نيويورك ـ د.ب.أ: ذكرت تقارير إخبارية الخميس أن شركة الاستثمار العقاري الأميركية "فيريت إنك" التي كانت معروفة باسم "أميركان ريالتي كابيتال بروبريتز" تعتزم تقليص محفظتها العقارية من خلال بيع عقارات تصل قيمتها إلى 2ر2 مليار دولار بنهاية العام المقبل.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن الشركة القول إنها تستهدف تقليص استثماراتها في المشروعات غير الخاضعة للسيطرة أو غير الأساسية بالنسبة لها وكذلك المطاعم والمباني التي لا ينتظر زيادة إيجاراتها على المدى القصير. ووفقا لخطتها فإنها تسعى إلى بيع أصول بقيمة 960 مليون دولار خلال العام الحالي.
وأشارت الوكالة إلى أن الشركة التي تعمل في مجال الاستثمار العقاري تسعى إلى إعادة بناء سمعتها بعد الفضيحة المحاسبية التي تعرضت لها العام الماضي وأسفرت عن رحيل مجموعة من كبار المسئولين بينهم رئيس مجلس الإدارة نيكولاس شورش والرئيس التنفيذي ديفيد كاي.
وقد تم تعيين أعضاء جدد في مجلس الإدارة في مارس الماضي وتعيين جلين روفرانو كرئيس تنفيذي جديد. وقد بدأت الشركة الأسبوع الماضي العمل تحت اسمها الجديد والذي يعني باللغة اللاتينية "الحقيقة".
وتمتلك شركة "فيريت" حاليا أكثر من 4600 عقار أغلبها مؤجرة لأفراد. وقد زاد حجم الشركة بسرعة بسبب صفقات الاستحواذ بما في ذلك شراء أكثر من 500 فرع لسلسلة مطاعم ريد لوبستر العام الماضي. وقال روفرانو في مؤتمر صحفي إن مطاعم "ريد لوبستر" يمكن أن تكون ضمن خطة بيع الأصول.