تدشنها الجمعية العمانية للفنون التشكيلية

مسقط ـ (العمانية):تحتفل الجمعية العمانية للفنون التشكيلية مساء اليوم بالنادي الثقافي بإقامة الفعالية الوطنية "إشراقة نورها قابوس" في محطتها الخامسة وذلك ابتهاجا بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه - إلى أرض الوطن.
وتقام الفعالية تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والكتاب والإعلاميين.
وأكدت مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية حرص الجمعية أن تكون للأدباء والمفكرين والكتاب والإعلاميين مشاركة جادة في هذه الفعالية ليعبروا عن حبهم وولائهم للمقام السامي من خلال مجموعة من اللوحات الفنية بما تحتويه من كلمات صادقة ومعبرة ترقى إلى مستوى المناسبة.
جدير بالذكر أن فعالية "إشراقة نورها قابوس" تم تدشينها لأول مرة في شهر ابريل الماضي وضمت 1970 لوحة فنية تعبر عن إنجازات عصر النهضة المباركة وبمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع بالاضافة الى 45 فنانا تشكيليا نسبة إلى العيد الوطني الـ 45 المجيد وبمشاركة 23 نحاتا يشيرون إلى 23 يوليو ، وستستمر هذه الفعالية الوطنية حتى شهر نوفمبر القادم.