ميونيخ ـ د.ب.أ: قال راينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إنه يشك في أن السويسري جوزيف بلاتر سيستقيل حقا من رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) رغم التحقيقات الجنائية التي تجرى معه ، وطالب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالمستحقات المتأخرة التي حصل عليها من الفيفا.
وقال راوبول في مقابلة مع صحيفة "سودويتشه تسايتونج" نشرتها امس الخميس إن الفيفا بحاجة إلى إصلاح شامل بهيكلة احترافية إلى جانب منح المزيد من القوة للاتحادات الوطنية المهمة.
ويواجه بلاتر ادعاءات سوء الإدارة من قبل السلطات السويسرية فيما يتعلق بعقد ، يرجح أنه خاص بحقوق البث التليفزيوني ، مع اتحاد الكاريبي وكذلك "مستحقات متأخرة" بقيمة مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) دفعها لبلاتيني في عام 2011 نظير عمل للفيفا بين عامي 1999 و2002 .
ونفى بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات ، ولا يزال بلاتر متمسكا بعدم التقدم باستقالته قبل الموعد المقرر لاجتماع استثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونجرس) لانتخاب الرئيس الجديد ، وذلك في 26 فبراير المقبل.
وقال راوبول ، وهو محامي يرأس أيضا نادي بوروسيا دورتموند "أنادي السيد بلاتر بقوة أن يعلن استقالته بالفعل في فبراير ، على أقصى تقدير. ولكنني لست واثقا من أنه سيستقيل حقا."
وطلب راوبول من بلاتيني ، الذي يعد أبرز المرشحين لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا ، بتوضيح كامل لكافة الأمور المتعلقة بحصوله على مستحقاته "بطريقة صحيحة - أكرر بطريقة صحيحة."
وفي ظل التحقيقات التي تجريها السلطات الأميركية بشأن إدعاءات فساد في كرة القدم ، قال راوبول إن الفيفا يمكن أن يضطر لإصلاح نفسه بالكامل أو أن يجرى إنشاء اتحاد جديد "بهيكل مهني ورقابة سليمة.. قد يضطر عالم كرة القدم للتحرك ويمنح نفسه هياكل جديدة."