اليوم وغداً تزور قريات

متابعة ـ علي بن صالح السليمي:
صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
في إطار زيارات لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الخامسة والعشرين) ـ للمراكز المتبقية لانعقاد المسابقة زارت اللجنة أمس مركز جامع السلطان قابوس بجعلان بني بوحسن، حيث استمعت إلى (29) متسابقاً ومتسابقة، وكان مستوى التسميع والحفظ جيداً.
كما ستتوالى اللجنة زياراتها لبقية المراكز وهي: مركز جامع السلطان قابوس بولاية قريات "اليوم وغداً"، كما ستزور يوم الاثنين الموافق 12 أكتوبر الجاري مركز محوت بمحافظة الوسطى، وتختتم زيارتها في مركز نيابة سناو أيام (الثلاثاء والأربعاء والخميس) الموافق 13 و14 و15 من هذا الشهر، حيث بلغ إجمالي عدد المتسابقين الذين تقدموا للمشاركة بمختلف المراكز على مستوى السلطنة (1558) متسابقاً من الذكور والإناث.
من جهة أخرى واصلت اللجنة أمس الأول مركز جامع السلطان قابوس بولاية صور، حيث استمعت إلى (45) من المشاركين من الجنسين في المسابقة من ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية والنيابات والمناطق التابعة لها في ستة مستويات وهي المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والمستوى الثاني: حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الثالث: حفظ ثمانية عشـر جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الرابع: حفظ اثنا عشر جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الخامـس: حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد لمن هم في سن خمسة عشر عاماً فما دون، والمستوى السادس: حفظ جزأين مع التجويد لمن هم في سن ثمانية أعوام فما دون.
ويتنافس هؤلاء المشاركون في المسابقة ـ التي ينظمها مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم ـ وتهدف إلى الحث على حفظ القرآن الكريم، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، حيث تم هذا العام إضافة مركزين جديدين، الأول هو:(مركز قريات والعامرات)، والثاني:(مركز مدحا)، حيث وصل عدد المراكز خلال العام الماضي الى (20) مركزاً، كما انه تم تدشين موقع الكتروني للمسابقة وهو: (www.quran.diwan.gov.om) الذي يتضمن آلية التسجيل وطرق التحكيم للمسابقة في التصفيات الاولية والنهائية بالاضافة الى ارشيف المسابقة.