للمرة الثانية على التوالي خلال 2015م

صلالة ـ "الوطن":
حقق ميناء صلالة رقما قياسيا جديدا للمرة الثانية على التوالي خلال عام 2015م في محطة البضائع العامة وذلك بمناولة (1,211,569) طن متري في شهر سبتمبر 2015 ويعد هذا الرقم تحطيما للرقم الذي تحقق في شهر يونيو 2015م والذي تمت مناولته في محطة البضائع العامة (1,187,651) طنا متريا.
وحول هذا الانجاز قال ديفيد جلدهيل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: ان تحطيم الارقام القياسية في مثل هذه الصناعة ليس بالامر السهل ولا يمكن ان يحدث الا من خلال عمل الفريق الواحد والتخطيط الجيد والادارة الحديثة والتي تعمل على توفير المعدات المطلوبة لتحقيق هذه الانجازات المتتالية وتجاوزها مرة تلو الأخرى.
من جهته قال مدير عام محطة البضائع العامة احمد بن سهيل قطن بأن تحقيق الارقام القياسية اكثر من مرة خلال عام 2015م ما هو الا دليل على التنظيم والتخطيط والتفاني في العمل والجودة في الخدمات التي يقدمها الميناء، وكذلك حرص الادارة على تقديم الافضل من تدريب وتأهيل العنصر البشري وقدم الشكر لكل الدوائر والعاملين في المحطة وتمنى لهم المزيد من التقدم والرقي في العمل.
وقد ناولت محطة البضائع العامة بميناء صلالة في 2014م اكثر من 10 ملايين طن متري من البضائع ومن المتوقع مناولة اكثر من 12 مليون طن متري هذا العام 2015م.
ويعد ميناء صلالة احد اهم الموانئ في المنطقة من حيث الموقع الاستراتيجي الذي يربط الشرق بالغرب وهو ما جعله من بين افضل موانئ اعادة الشحن في العالم لاختصاره الزمن والمسافة وكذلك التسهيلات التي يقدمها لاستقبال سفن الحاويات والبضائع العامة ويرتبط ميناء صلالة حاليا بخطوط مباشرة مع اكثر من 54 ميناء حول العالم الى جانب سفن تعمل برحلات قصيرة وإعادة شحن بضائع الحاويات الى اسواق شرق افريقيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي.