فيما أقيمت أمس 8 أشواط للحجايج واللقايا
6 سيارات في انتظار الفائزين وملاك الهجن والمضمرين يشيدون بمستوى التنظيم ودعم القطاع الخاص للسباقات

متابعة ـ سهيل بن ناصر النهدي و ومبارك بن سعود الحرسوسي :
يرعى سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى اليوم حفل ختام سباق الهجن الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بدعم من شركة أوكسيدنتال عمان بميدان سباقات الهجن بولاية هيماء على مدى يومين متتاليين وذلك بحضور المكرم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وعدد من المسؤولين وملاك الهجن والمضمرين .
و سيشهد السباق اليوم إقامة 6 أشواط جميع جوائزها سيارات للمراكز الاولى من كل شوط إضافة إلى جوائز نقدية لبقية المراكز ، حيث تم تخصيص 5 أشواط لسن الحجايج و شوط للقايا بينها شوطان خاصان لابناء الولاية .
وكانت فعاليات السباق الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بدعم من شركة اوكسيدنتال عمان قد بدأت فعالياته امس عبر اقامة 8 اشواط للحجايج واللقايا خصصت لها جوائز عبارة عن خناجر لبعض الاشواط وجوائز نقدية قيمة .
وجاءت نتائج الاشواط امس كالتالي : ـ
الشوط الاول حجايج بكار
في الشوط الاول المخصص للحجايج البكار فازت بالمركز الاول (الظبي ) لمالكها احمد بن محمد المبيحسي ، وحققت المركز الثاني ( الشاهينية لسليمان بن عبدالله الحبسي ، فيما كان المركز الثالث بالشوط الاول من نصيب ( ضجة ) لعبدالعزيز بن عبدالله الجحافي .
الشوط الثاني حجايج جعدان
وفي الشوط الثاني المخصص للحجايج الجعدان فاز بالمركز الاول (تصويب ) لمنصور بن علي الغفيلي ، وفاز بالمركز الثاني (اشكيلان ) لياسر بن سعيد الزرعي ، فيما حقق المركز الثالث ( الماهر ) لحمد بن علي الحبسي .
الشوط الثالث حجايج بكار
الشوط الثالث ضمن فعاليات السباق خصص للحجايج البكار حيث فازت بالمركز الأول (العفريت ) لصالح بن عيد القنوبي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب ( فته ) لشهاب بن حمد الجحافي ، وفازت بالمركز الثالث ( الشاهينية ) لناصر بن منصور الغفيلي .
الشوط الرابع حجايج بكار
وفي الشوط الرابع المخصص للحجايج البكار فازت بالمركز الاول ( زيارة ) لماجد بن علي الزرعي ، وفازت بالمركز الثاني ( شومة ) لسالم بن محمد الشبيبي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب ( جميلة ) لسعيد بن عامر المغيري .
الشوط الخامس حجايج جعدان
وفي ختام أشواط الحجايج في اليوم الاول تم تخصيصه للجعدان حيث فاز بالمركز الاول الجعود ( سراب ) لعبيد بن العبد الحجري ، فيما حقق المركز الثاني ( شاهين ) لمالكه احمد بن محمد الزرعي ، وحقق المركز الثالث ( رعد ) لمالكه احمد بن بن حمود الوهيبي .
أشواط اللقايا
بعد ذلك انتقل التنافس لسن اللقايا حيث أقيمت لها 3 أشواط شهدت تنافسا قويا بين الهجن المشاركة كما شهدت الاشواط مشاركة واسعة .
الشوط الأول اللقايا بكار
ففي الشوط الأول المخصص للقايا البكار فازت بالمركز الاول ( بشاير ) لراشد بن سالم الطوقي ، فيما حققت المركز الثاني ( الشاهينية ) لمالكها أحمد بن سعيد الوهيبي ، فيما حققت المركز الثالث (جواهر ) لعثمان بن عيد القنوبي .
الشوط الثاني لقايا بكار
وفي الشوط الثاني والمخصص للقايا الجعدان فاز بالمركز الاول ( شاهين ) لحمد بن سلوم الجنيبي ، وحقق المركز الثاني ( ذرب ) لياسر بن سعيد الزرعي ، فيما حقق المركز الثالث (شاهين ) لراشد بن سالم الطوقي .
الشوط الثالث لقايا بكار
وفي الشوط الثالث للقايا البكار فازت بالمركز الأول (الشاهينية ) لراشد بن سالم الطوقي ، وحصلت على المركز الثاني ( ندى ) لعلي بن سالم الكثيري ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (الشاهينية ) لشهاب بن حمد الجحافي .
وفي ختام الأشواط أشاد ملاك ومضمر و الهجن بمستوى التنظيم وحجم الجوائز المقدمة من الاتحاد العماني لسباقات الهجن بدعم من شركة أوكسدينتال عمان ، حيث عبر المشاركون عن فرحتهم بهذا المستوى الراقي من التنظيم وأيضا الدعم الذي يقدمه القطاع الخاص لسباقات الهجن ، مؤكدين بأن مثل هذه المبادرات من شأنها تعزيز قوة سباقات الهجن وتساهم بشكل فعال في إنعاش حركة السباقات والمساهمة بشكل ايجابي في دفع عملية المحافظة على التراث إلى الأمام .
ويأتي السباق كبداية للسباقات التي يقيمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن ، حيث ستتواصل فعاليات السباقات التي يقيمها الاتحاد طوال الموسم وستتوزع على ميادين مختلف ، ويساهم القطاع الخاص من خلال شركة أوكسيدنتال في دعم عدد من السباقات .
ويسعى الاتحاد العماني لسباقات الهجن من خلال إقامة هذه السباقات إلى إثراء عالم سباقات الهجن بالفعاليات وزخم من السباقات تقام بين فترة وأخرى بمواقع مختلفة منها السباق العام الذي سيقام بعد أيام بميدان صحم لسباقات الهجن ، ومنها سباقات أخرى تقام بعدد من الميادين .
ويقوم الاتحاد العماني لسباقات الهجن بالعديد من الانشطة والفعاليات الخاصة بالهجن منها مسابقات للمزاينة وأخرى متنوعة ، كتنويع للدعم والرعاية لمنظومة السباقات بالسلطنة .