لندن ـ رويترز: ارتفعت أمس أسعار النفط فوق 48 دولارا للبرميل بعد أن هبطت حوالي دولار في الجلسة السابقة بسبب زيادة المخزونات.
وارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 38 سنتا إلى 48.23 دولار للبرميل، وهبط خام القياس العالمي 86 سنتا أو 1.8% في ختام تعاملات أمس الأول الأربعاء بعد أن بلغ 47.50 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ أوائل أكتوبر.
وصعد سعر الخام الأميركي في عقود ديسمبر 40 سنتا إلى 45.60 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.09 دولار أو 2.4% عند التسوية في الجلسة السابقة، وبلغ الخام أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 44.86 دولار للبرميل أمس الأول الأربعاء.
وتعرضت أسعار النفط لضغوط جديدة جراء مخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي هذا الأسبوع بعد أن ارتفعت مخزونات الخام الأميركية أكثر من مثلي ما توقعه المحللون.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الأميركية زادت بشكل حاد للأسبوع الثاني لتقفز ثمانية ملايين برميل في الأسبوع الذي انتهي في 16 أكتوبر.
وجاءت هذه القفزة بعد صعود يربو على 7.5 مليون برميل في الأسبوع السابق لتزيد مخزونات النفط الأميركية أكثر من 22 مليون برميل خلال الأربعة أسابيع الماضية.