عقدت أمس اللجنة العليا لمشروع جامعة عمان اجتماعها الخامس لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس اللجنة بمكتب سموه وبحضور أصحاب المعالي أعضاء اللجنة العليا لمشروع جامعة عمان وعدد من أصحاب المعالي الوزراء.
حيث تم تقديم لمحة عامة عن التطور الجاري حتى الآن على المشروع متضمنة مراجعة آخر المستجدات والمنجزات المرحلية للمشروع، ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات اللجنة في اجتماعاتها السابقة.
وتمت مناقشة ما تم إنجازه بالنسبة لبرنامج المستكشف الناشئ الصيفي والذي يهدف إلى تعزيز مهارات اللغة الإنجليزية والأداء التحصيلي في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، وعدد من المهارات الحياتية والأكاديمية لعدد محدد من طلبة المدارس في المراحل المتقدمة من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي، كما تمت متابعة مستجدات برنامج الابتعاث لإعداد القدرات لجامعة عمان و الذي يهدف إلى تهيئة كادر عماني أكاديمي وأكاديمي مساند وإداري للعمل في الجامعة عند تشغيلها.
كما تم عرض مقترحات تصاميم شعار الهوية المؤسسية المقترحة لجامعة عمان و التي قام بتصميمها مختصين في هذا المجال بما يتوافق مع الرؤية الموضوعة للجامعة و الأهداف المرجوة منها.
تضمن الاجتماع عرضاً مرئياً عن التوصيات الخاصة بخطة تطوير موقع ومرافق المدينة الجامعية وبدائل تنفيذها والجدول الزمني والتكلفة التقديرية المرتبطة بكل بديل، حيث اتخذت اللجنة القرارات والتوصيات المناسبة لها.