كتب - خالد بن خليفة السيابي تصوير - كومار
ثم أمس الأول بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية بحي الصاروج افتتاح معرضين شخصين لكل من الفنان التشكيلي حمد السليمي والفنانة التشكيلة حليمة البلوشية ، تحت رعاية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني وتأتي هذه المعارض ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان الفنون التشكيلية لعام 2015 م. في بداية الأمسية ألقت الفنانة أنعام اللواتية كلمة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ، ثم قام راعي المناسبة بقص شريط الافتتاح والتجول بين أروقة المعرضين بحضور بعض الفنانين والمتذوقين للساحة الفنية. وحول المعرض قالت الفنانة حليمة البلوشية : إنه المعرض الأول لي ، ويتضمن عشرين لوحة تنوعت بين ثلاثة أساليب مختلفة ، ولكن الطابع الغالب هو الأسلوب "التجريدي"وتركزت لوحاتي بين "التراث العماني" وبين "المرأة" إضافة إلى "رقصة البالية". وأما عن مشوارها الفني قالت: أنا من أوائل الفنانين الذي يملكون عضوية بهذه الجمعية الفنية الرائدة، ويعود ذلك إلى سنة 1994م عندما حصلت على هذه العضوية العزيزة على قلبي ولكن لبعض الظروف أصبحت بعيدة عن الساحة الفنية لمدة 15 عام، وقبل سنة من الآن أعود من جديد والحمد لله تنوعت المشاركات في المعارض المحلية وشاركت في "ملتقى الفنانين الخليجيين" بدولة قطر ومن ثم شاركت في "الحلقة الفنية للطائرات الحربية" الذي كان بنهاية 2013 م والحمد لله تمكنت من انجاز هذا المعرض وأتمنى أن يكون القادم أجمل.
أما الفنان حمد السليمي فقال في الإطار ذاته: يتضمن هذا المعرض 30 لوحة وكان التركيز على الطبيعة العمانية ، وأتمنى أن أكون قدمتها بشكل الذي يليق بها، والطبيعة العمانية الحالمة غنية عن التعريف حيث الأودية، والافلاج، والشلالات، والعيون، وغيرها. و"أضاف"جمال الطبيعة نعمة من الخالق لهذه الأرض الطيبة، ونجد في بعض اللوحات تساقط المطر وأنا أعشق وتستهويني ساعة نزوله أجد أنفسي أحلق وتتراقص فرشاتي طربا لأخرج بأغنية جميلة تتمثل في هذه اللوحات المتفرقة بأروقة هذا المعرض، وختم السليمي حديثه برساله وقال:رسالتي أن عمان أرض خصبة أين ما تحط رحالك تجد جمال الطبيعة يسمو بشخصية العاشق المتواجد على أرض هذا الوطن الغالي.وحول المعرض الفني قالت الفنانة براءة الرواحية: أبارك للفنانين حمد السليمي وحليمة البلوشية وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار في مشوارهم الفني، أما عن الأعمال المتواجدة بهذا المعرض أعمال تشد المتلقي وتبحر به الى عالم الجمال والسمو، حيث الطبيعة الخلابة بين الجبال والسهول والأودية تجعل المشاهد يحلق معها خاصة وإنها تشكل معزوفة لا يتقنها إلا صاحب الحس المرهف المتذوق للأعمال الفنية الساحرة. أما الفنانة رقية السيابية فقالت: شدني جمال الطبيعة ولوحات التراث العماني يدل على حس كل فنان راقي يجعل من الفن نموذج ورسالة سامية للمتلقي ووجود لوحات بهذا الجمال يريح النفس ويوجد بداخلنا حب الحياة وعشق الطبيعة والفن هذا سوف يبقى خالدا بداخلنا نستمد منه القوة والإبداع لمستقبل جميل ومشرق.
و قال منتصر البلوشي وهو متابع جيد للساحة الفنية : المعرض جميل وراق وجذاب وهذا الجمال الموجود باللوحات هو سحر ينقلنا من عالم إلى عالم اكبر وأجمل والألوان المتواجدة بهذا المعرض تغرس بنفوسنا الراحة وأبارك للفنانين حمد السليمي وحليمة البلوشية وأتمنى لهم أياما جميلة ومزدهرة.