استقبل معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق نجيب الله خان مدير عام قيادة هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة رئيس الوفد المشارك في اجتماع البرنامج العماني الباكستاني المشترك الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد رحب معالي الأمين العام بوزارة الدفاع بالضيف الباكستاني، متمنياً له زيارة موفقة للسلطنة، من جانبه عبر الضيف عن سروره بهذه الزيارة وما تشهده السلطنة من تطور في كافة المجالات، وخلال المقابلة تبادل الجانبان الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من المجالات ذات العلاقة.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق نجيب الله خان مدير عام قيادة هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة رئيس الوفد المشارك في اجتماع البرنامج العماني الباكستاني المشترك الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية والعميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس الأركان للتدريب والتمارين المشتركة والعميد الركن سليمان بن سالم الديهني رئيس خدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.
كما قام صباح أمس الفريق نجيب الله خان مدير عام قيادة هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة رئيس الوفد المشارك في اجتماع البرنامج العماني الباكستاني المشترك والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
وقد استمع الضيف الزائر إلى إيجاز شامل عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العملي الأكاديمي الإستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة تسهم في تحقيق رسالة الكلية ورؤيتها في إعداد الكوادر الوطنية القيادية.
كما اطلع مدير عام قيادة هيئة الأركان المشتركة الباكستانية والوفد المرافق له على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعدد الأغراض.
من ناحية أخرى قام صباح أمس الفريق نجيب الله خان مدير عام قيادة هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة رئيس الوفد المشارك في اجتماع البرنامج العماني الباكستاني المشترك والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، حيث كان في استقبالهم العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، الذي اصطحبهم بجولة شملت أروقة المتحف المتعددة ،اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمعوا إلى شرحٍ وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل الضيف كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرثٍ حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.