بمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد

مسقط ـ العمانية: أصدر البنك المركزي العماني ورقة نقدية تذكارية من فئة ريال واحد حيث سيتم تداولها كعملة قانونية جنبا إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حاليا تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
ويبلغ قياس الورقة النقدية الجديدة 140 × 71 ملم وغلب عليها اللون البنفسجي وتحمل الواجهة صورة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وعليها توقيع جلالته في وسط الورقة النقدية.
ويوجد في الورقة النقدية صورة مائية لصاحب الجلالة في الجهة اليمنى وشعار السلطنة (سيفان وخنجر) في وسطها واسم البنك المركزي العماني في أعلى الورقة النقدية.
كما يوجد الرقم المتسلسل في يمين ويسار الورقة النقدية وتتوسط كلمة "ريال واحد" للورقة النقدية التي كتبت بحروف اللغة العربية وبالأرقام على يمين ويسار الورقة النقدية.
وتوجد عبارة "العيد الوطني الخامس والأربعون المجيد" في أسفل الورقة النقدية وصورة لقصر العلم العامر في يسار الورقة النقدية وسمة ممـيزة خاصة بالمكفوفين في يمين ويسار الورقة النقدية وخيط أمان رأسي بلونين معدنيين في يسار الورقة النقدية.
وفي خلف الورقة النقدية تمت كتابة اسم البنك المركزي العماني باللغة الإنجليزية من الأعلى وتوجد كلمة "ريال واحد" بحروف اللغة الإنجليزية في أسفل الورقة وبالأرقام على يمين ويسار الورقة وشعار العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
وتوجد عبارة (العيد الوطني الخامس والأربعون المجيد) مع سنة الإصدار (2015م ـ 1437هـ) باللغة الإنجليزية في الأسفل ومبنى جامعة السلطان قابوس وفراشة صحراوية من البيئة العمانية في اليسار وزهرة برية في يمين ويسار الورقة النقدية.