أقام المستشفى السلطاني إحتفالاً بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي ، مدير عام المستشفى السلطاني ، ومدراء الدوائر الإدارية والطبية ، ومشاركة العاملين من الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى ، إضافة إلى مرتادي المستشفى السلطاني ، وذلك في ساحة الإستقبال الرئيسية بالمستشفى .
أستهل فعاليات الإحتفال بترديد الكوادر الإدارية والطبية نشيد السلام السلطاني ، بعدها تلى الشيخ محمد بن سعود الفرعي ، إمام وخطيب جامع السلطان قابوس الأكبر ، أيات عطرة من الذكر الحكيم .
بعد ذلك ألقى الدكتور قاسم بن أحمد السالمي ، مدير عام المستشفى السلطاني ، كلمة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ، أوضح فيها " في ذكرى الثامن عشر من نوفمبر ، يشرفني نيابة عن أسرة المستشفى السلطاني ، أن أرفع إلى المقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أسمى أيات التهاني والولاء بمناسبة العيد الوطني المجيد .
ومع إطلالة العام الخامس والأربعين من القيادة الحكيمة لجلالته ، يقف الأنسان العماني شامخاً ، وبأعين يحدوها العزة والفخر لما تحقق من تنمية شاملة في كافة الأصعدة والميادين على هذه الأرض الطيبة ، لا سيما القطاع الصحي ، والذي حَظي بإهتمام وافر منذ بزوغ فجر النهضة المباركة ، فأصبح المواطن يرفل بخدمات الرعاية الصحية في كل ربوع هذا الوطن المعطاء من أقصاها إلى أقصاها .
وأننا نجدد العهد والولاء لباني نهضة عمان وقائد مسيرتها ، حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه - وأن نُسخر كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تلبية تطلعات وطموحات مرتادي هذا الصرح الطبي الشامخ .
كما أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر الخالص لكل الأجيال المتعاقبة التي أسمهت بالرقي بهذه المؤسسة إلى أعلى مراتب التميز على مدار 28 عاماً ، والشكر موصول لكم أيضاً نَظيرَ تفانيكم في أداء المهام المناطة بكم لخدمة مرتادي المستشفى السلطاني حتى غَدى هذا الصرح منارة طبية يشار إليها بالبنان ، ويشهد لها القاصي قبل الداني .
ودمتم يا مولانا ذخراً وفخراً لأبناء الوطن المخلصين ، داعين الله متضرعين أن يكلائكم برعايته ، وأن يمتعكم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد ، وأن يعيد هذه المناسبة الغالية وأمثالها على جلالتكم أعواماً عديدة وعقوداً مديدة ، أنه سميع مجيب الدعاء " .
عقب ذلك قدم مجموعة من الشعراء قصائد وطنية ، تعكس ما تفيض به أحاسيس ومشاعر المواطنين الصادقة إتجاه باني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه - .
وفي ختام الإحتفال قام راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والمشاركة في فعاليات إحتفال المستشفى السلطاني بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد .