الأول من نوعه

اختتم أمس الأول سباق عمان للتزلج على العجلات بنادي عمان للسيارات وسط مشاركة أكثر من 200 مشارك ومشاركة من مختلف الأعمار السنية والذي جاء بتنظيم من قبل مؤسسة الأداء المتفوق بالتعاون مع فريق شباب عمان للتزلج ورعى هذه الفعالية فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية.
وشهدت الفعالية تجاوبا كبيرا من مختلف الأعمار السنية والعائلات في مسابقة تقام للمرة الاولى من نوعها بهذا الحجم وتوزعت المراكز الاولى في مختلف الفئات حيث جاءت نتائج في فئة الشباب لمسافة 8 كلم بحصول يوسف بن يوسف بن على البلوشي ، بزمن ٢٧.٣ دقيقة. وفي المركز المركز الثاني المتزلج عبدالرزاق بن سعيد البطاشي ، بزمن ٢٧.٥ دقيقة. وحصل على المركز الثالث المتزلج إدريس بن جمعة الحارثي ، بزمن ٢٨.٠ دقيقة. اما المركز الرابع المتزلج سعيد بن ناصر المنجي ، بزمن ٢٨.٣ دقيقة. والمركز الخامس المتزلج عاصم بن جمعة التمتمي ، بزمن ٢٨.٨ دقيقة. وبلغ إجمالي المشاركين في هذه الفئة ( ٧٩ ) متسابقا والذين نافسوا على المراكز الاولي من السباق.
وفي سباق عمان للتزلج بالعجلات ٨ كم للإناث جاء في المركز الاول المتسابقة فاطمة بنت على الشحي ، بزمن قدره ٣٦.٥ دقيقة. والمركز الثاني المتسابقة بلقيس بنت أحمد الحبسي ، بزمن وقدره ٣٩.٨ دقيقة. حيث شارك في هذ الفئة (٤) متسابقات ولصعوبة مسار السباق لم تكمل باقي المتسابقات السباق. حيث تم توزيع الميداليات للمركزين الاول والثاني ، وإعطاء جوائز تذكارية للمشاركات التي لم يستطعن إكمال السباق وذلك بسبب صعوبة المسار ، ولتحفيزهن للاستمرارية في ممارسة الرياضة لهن ، تم إعطائهن هدايا تذكارية من قبل اللجنة المنظمة..
وفي سباق عمان للتزلج بالعجلات ٣ كم سباق المرح (مستقبل التزلج) تم تسجيل أكثر من ٥٢ مشاركا في السباق من الأعمار المختلفة ، حيث تم توزيع ميداليات رمزية لمكملين السباق والذي شهد فيها فرحة عارمة من قبل الأطفال الذين شاركوا في سباق المرح.
وبدعم من الاتحاد العماني لالعاب القوي تم إقامة سباق مسقط 2 ميل للجري هذه السباق داعما لرياضة أم الألعاب ومسابقات المسافات المتوسطة والطويلة في السلطنة ، حيث تم دعوة أفضل المتسابقين للمنافسة في السباق لاول مرة من هذه المسابقات بنظام ( الميل) وليست الكيلومتر.
وجاء في المركز الاول سالم بن خلفان الشكيلي بزمن وقدره ٩.٣٣ دقيقة. وفي المركز الثاني بالعرب بن شامس الحمحامي بزمن وقدره ٩.٤٢ دقيقة. وفي المركز الثالث: عبدالله القريني بزمن ٩.٤٤ دقيقة. وفي المركز الرابع : يونس بن عبدالله الجابري بزمن وقدره ٩.٥٢ دقيقة. وجاء في المركز الخامس أمجد بن خليفة البلوشي بزمن وقدره ٩.٥٥ دقيقة حيث شارك في هذه السباق ٣٨ متنافس في السباق.