دبي ـ أ.ف.ب: يخوض العين حامل اللقب اختباره الاهم لتأكيد جدارته بالحفاظ على صدارته عندما يستضيف مطارده الاهلي السبت المقبل في مباراة قمة تخطف اضواء المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتي دبا الفجيرة مع الامارات، وبني ياس مع النصر، وتستكمل الجمعة فيلتقي الوحدة مع الظفرة، والشارقة مع الوصل، ويلعب السبت ايضا الشباب مع الفجيرة، والجزيرة مع الشعب.
وأصبحت مباريات العين والاهلي القمة الاهم في كرة القدم الاماراتية خلال السنوات الاخيرة، حيث تعج صفوف الفريقين بنخبة اللاعبين المحليين والاجانب، كما ان هيمنتهما على معظم البطولات المتاحة جعلت من منافستهما تحمل نكهة مميزة.
وتعد مواجهة السبت الأكثر اثارة بين الفريقين في السنوات الاخيرة بسبب مكانهما في الترتيب الذي يتصدره العين برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الاهلي الذي لعب مباراتين اقل.
وسيكون اي تعثر للعين ضربة موجعة له في حملة الدفاع عن لقبه كونه سيتنازل اولا عن الصدارة لصالح الاهلي، ويسمح ثانيا للاخير ان يزيد الفارق في حال فوزه بمباراتيه المؤجلتين امام الامارات والوصل، لذلك فان صاحب الارض لايملك الا خيار الفوز السبت وسيقاتل من اجل تحقيق ذلك .
ويعتمد العين على نتائجه المميزة عندما يلعب على ارضه حيث لم يخسر في اخر 19 مباراة خاضها في الدوري في استاد هزاع بن زايد، ومن المفارقات ان اخر هزيمة له في ملعبه تعود الى 23 مارس عام 2014 عندما سقط امام الاهلي نفسه 2-3.
وقدم العين عرضا كبيرا في الجولة الماضية في طريقه لهزيمة النصر الثالث بثلاثية نظيفة في مباراة تألق فيها بشكل لافت الشقيقان عمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن اللذان سيكونان نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش المتوقع ان يعطي الثقة مجددا لسعيد الكثيري في خط الهجوم .
واكد داليتش ان الكثيري اصبح المهاجم الاول في العين حاليا بعدما استفاد من غياب النيجيري ايمانويل ايمينيكي عن اخر مباراتين بسبب الاصابة، وهو بالفعل كان عند حسن ظن مدربه وفرض نفسه بقوة وسجل هدفين امام بني ياس والنصر.
واستبعد داليتش الجناح الهولندي راين بابل من حساباته في اخر مباراتين لاسباب فنية وابقاه على مقاعد الاحتياط، بعكس اتكاله المطلق على ثنائي الوسط البرازيلي فيليبي باستوس والكوري الجنوبي لي ميونج بعدما لعبا دورا مهما في انتصارات الفريق هذا الموسم واعطيا قوة لخط الدفاع الافضل في الدوري حتى الان، حيث لم تدخل شباك الحارس الدولي خالد عيسى سوى 6 اهداف.
وسيكون عيسى وخط دافاع العين في اختبار حقيقي مع هجوم الاهلي الافضل برصيد 24 هدفا في 7 مباريات فقط، منهم 9 للبرازيلي رودريغو ليما ثاني ترتيب الهدافين و5 لكل من مواطنه ايفرتون ريبيرو واسماعيل الحمادي.
ويملك الاهلي الذي حقق 7 انتصارات متتالية ليعادل رقمه القياسي الذي كان حققه موسم 2013-2014 خيارات كثيرة في كل الخطوط بوجود احمد خليل الحائز مؤخرا على جائزة افضل لاعب في اسيا لعام 2015 والسنغالي موسى سو والخماسي الدولي حبيب الفردان وماجد حسن وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس .
ويريد النصر الثالث (18 نقطة) تعويض خسارته الكبيرة امام العين عندما يحل ضيفا على بني ياس الخامس (13 نقطة)، في حين يتطلع الوصل الرابع (15 نقطة) لمتابعة عروضه القوية على حساب مضيفه الشارقة الثالث عشر (5 نقاط).
وستكون الفرصة سانحة امام الجزيرة الحادي عشر (8 نقاط) للخروج من مأزقه وتحقيق فوزه الاول بعد 6 مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصار عندما يستضيف الشعب الاخير برصيد نقطتين.
ويستضيف الوحدة السادس (13 نقطة) الظفرة الثاني عشر(6 نقاط) في اول مباراة يخوضها الاخير تحت قيادة مدربه الجديد السوري محمد قويض الذي حل بديلا من الفرنسي لوران بانيد المقال من منصبه الاحد الماضي بسبب سوء النتائج.
ويلعب الامارات السابع (13 نقطة) مع دبا الفجيرة العاشر (8 نقاط)، والشباب الثامن (13 نقطة) مع الفجيرة التاسع (12 نقطة).