أضاف إنجازا جديدا لهجن السلطنة
إنجازات مضمري السلطنة تتواصل وسط زخم في حركة البيع وانتقالات الهجن خارجيا وداخليا

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي : ـ
سجل الجعود (اليورانيوم ) لمالكه علي بن سعيد بن سالم الزرعي امس انجازا جديدا للهجن العمانية ، حيث استطاع ان يخطف المركز الاول بالشوط الاول لسن الثنايا الجعدان ويفوز بجدارة بجائزة (الخنجر ) ليضيف بذلك رمزا جديدا في رصيده بعد ان فاز العام الماضي ببندقية في السباق الذي أقيم بميدان المرموم .
وفاز اليورانيوم ضمن منافسات السباق الذي يقام حاليا بميدان الوثبة بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة والمسمى ( مهرجان الشيح زائد التراثي ) ضمن احتفالات دولة الامارات العربية المتحده الشقيقة باليوم الوطني للامارات .
وقد شهد الشوط الرئيسي للجعدان الثنايا الذي فاز فيه (اليورانيوم ) منافسة شرسة منذ خط الانطلاقة ولغاية الكيلو الاخير من مسافة الشوط التي بلغت 8 كيلومترات ، حيث كان (اليورانيوم ) يتوسط الجعدان منذ الانطلاقة ومع تقلص مسافة الشوط بدأ بالاقتراب من المراكز الثلاثة الاولى ، وبتصرف وحنكة وقيادة مضمره المعروف علي الزرعي بدأت التعليمات مع دخول المسافة الى الكيلو متر الاخير ليبدأ (اليورانيوم ) رحلة الابتعاد عن بقية الجعدان المشاركة ليصل الى خط النهائية منفردا بالشوط ويحل بالمركز الاول ويهدي مالكه (الخنجر ) .
وقد سجلت هجن السلطنة في هذا المهرجان عدة انجازات ابرزها الانجاز الذي حققته (عز ) لمالكها المضمر الشهير حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية عندما انتزعت (الخنجر الذهبية ) بسن اللقايا البكار ، وفوز الجعود (اليورانيوم ) لعلي بن سعيد بن سالم الزرعي بخنجر الجعدان الثنايا .
وتشهد مشاركات المضمرين العمانيين من أبناء السلطنة في المحافل الخليجية انجازات عديدة ، حيث يواصلون تألقهم بكافة المحافل لا سيماء المهرجانات الكبيرة التي تقام بمختلف دول الخليج ، وتأتي هذه الانجازات تزامنا مع الاهتمام المتنامي بهذه الرياضة العريقة التي تميز بها أبناء السلطنة وأبدعوا فيها بشكل دائم .
وقد بدأت استعدادات المضمرين العمانيين لهذا الموسم منذ أشهر ، حيث أكدت الاستعدادات الجيدة الحضور القوي دائما بهذه المحافل .
كما شهدت حركة صفقات البيع وانتقال ملكيات عدد من الهجن التي يمتكلها مضمري السلطنة إلى شخصيات مختلفة بدول مجلس التعاون انتعاشا كبيرا نظرا للانجازات التي حققتها هذه الهجن ، وبدورها ساهمت صفقات البيع خارجيا بانتعاش صفقات البيع وانتقال هجن عدة على المستوى المحلي ، الامر الذي يساهم في إنعاش حركة البيع والشراء بالتالي تعود بالفائدة لشريحة واسعة من أبناء المجتمع .
وتتواصل حلقة تنقلات الهجن بين عزبة إلى عزبة اخرى وسط زخم من المشاركات وتمهيدا لتعزيز العزب بنوعيات فريدة من الهجن التي سيكون لها مكانتها مستقبلا .