أقام سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس احتفالا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين ودورة الضباط الجامعيين ودورة ضباط الخدمة المحدودة وذلك بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.
بدأت مراسم الاحتفال لدى وصول معالي السيد راعي الاحتفال إلى ميدان الاستعراض، حيث أدى طابور الخريجين التحية العسكرية ، وعزفت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني السلام السلطاني ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضا بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية مرورا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ، ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام .
بعد ذلك قام معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الاحتفال بتثبيت جناح الطيران لعدد من الطيارين الخريجين ، كما سلم معاليه سيف الشرف للملازم جوي إبراهيم بن سالم البادي الحاصل على المركز الأول على مستوى الدورة المتخرجة ، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حالياً بالأكاديمية .
وقد ردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني ، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد ، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ ثم مر عدد من الطائرات المقاتلة التابعة للسلاح على سماء ميدان الاستعراض احتفاء بهذه المناسبة ، وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني ، ثم مرت الطوابير من أمام المنصة معلنة انتهاء الاحتفال بمصاحبة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني .
ثم استأذن قائد طابور الخريجين من معالي السيد راعي الاحتفال بالانصراف ، حيث غادر الخريجون ميدان الاستعراض مروراً من أمام المنصة الرئيسية وقدمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة.
وبهذه المناسبة تسلم معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الحفل هدية تذكارية قام بتسليمها اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.
وعلى هامش الاحتفال قام معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الاحتفال بمصافحة هيئة التوجيه والتدريب وتسليم شهادات مدربي الطيران لعدد من الطيارين ثم التقطت الصور التذكارية مع هيئة التوجيه والتدريب والخريجين .
حضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو ورئيس مجلس الشورى و عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين ، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى ، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة ، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات والهيئات الحكومية ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى ، كما حضر فعاليات الاحتفال عدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة ، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين ، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني ، وأولياء أمور الخريجين ، وعدد من المدعوين.
وبهذه المناسبة أدلى معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني لمندوب التوجيه المعنوي بتصريح قال فيه : لقد تشرفت صباح هذا اليوم بمشاركة سلاح الجو السلطاني العماني هذا اليوم البهيج بتخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن العزيز الذين سينضمون إلى أخوة لهم في هذا السلاح للذود عن حياض الوطن والحفاظ على مكتسباته ، حقيقة سعدت بما رأيت اليوم من تدريب واهتمام ، وكلمة شكر كذلك للقائمين على هذا السلاح من كافة الرتب على ما قاموا به من جهد تجلى ذلك واضحاً فيما رأينا هذا الصباح من تنظيم وإعداد جيد لهذا الحفل ، والشكر كذلك للمدربين الذين قاموا بتدريب هذه الكوكبة الطيبة وفقكم الله جميعاً لخدمة هذا الوطن العزيز في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة " .
كما تحدث العميد الركن جوي بدر بن عبدالله المحرمي قائد قاعدة غلا آمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية قائلاً: أبارك لهذه الكوكبة من الضباط الطيارين والضباط الجويين تخرجهم والعرض الرائع الذي قدموه على ميدان أكاديمية السلطان قابوس الجوية ، فلقد أثبت الخريجون جدارتهم واستحقاقهم لنيل الثقة السامية ، مؤكدين جاهزيتهم لبدء حياتهم العملية وتأدية رسالة واجبهم الوطني المقدس في خدمة بلدهم وسلطانهم المفدى ـ أبقاه الله ـ وأحثهم على الاستمرار في بذل الجهد والمثابرة ، وأن يكونوا القدوة الطيبة لرؤسائهم ومرؤوسيهم ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .
وفي نفس الصدد قال ملازم جوي إبراهيم بن سالم البادي الحاصل على المركز الأول وسيف الشرف على مستوى الدورة المتخرجة معبراً عن هذا الإنجاز : أحمد الله تعالى بأن من علي بهذا المركز المرموق ، وما كان ليتأتى لي لولا الجهود المبذولة من قبل القائمين على التدريب والتأهيل بهذا الصرح العلمي والتدريبي، وسأواصل الاطلاع في مختلف المجالات حتى أخدم وطني بكل فخر واعتزاز ".
أما ملازم طيار هشام بن سيف الدغاري قال: يغمرني الفرح والسرور بمناسبة تخرجنا بعد إنهائنا للبرنامج التدريبي المقرر لنا والذي كان حافلاً بالمعارف العلمية المختلفة ، وسأبذل قصارى جهدي لخدمة وطني وقائدي المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ ".
ملازم طيار سعيد بن محمد الحجري قال : " لذة النجاح لها طعم خاص وأحمد الله على هذا الإنجاز المشرف ، وتخرجي اليوم هو نقطة للانطلاق نحو حياة عملية مصحوبة بالعلم والمعرفة المتواصلين ".
ملازم طيار أحمد بن محمد الهنائي قال : أشعر بالفخر والاعتزاز بمناسبة تخرجي في هذا اليوم المبارك والذي جاء نتيجة الجهود التي بذلت طيلة فترة التدريب ومتابعة وتشجيع الطاقم التدريبي لنا وسنواصل الجد والاجتهاد خدمة لهذا الوطن العزيز ".










سليم شهادات الدبلوم في العلوم العسكرية للطيارين والضباط الجويين
بمناسبة احتفال سلاح الجو السلطاني العماني بتخريج دورة جديدة من الطيارين والضباط الجويين، ودورة الجامعيين ، ودورة ضباط الخدمة المحدودة ، سلم اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني صباح امس شهادات الدبلوم في العلوم العسكرية للطيارين والضباط الخريجين من أكاديمية السلطان قابوس الجوية ويسلم الشهادات التقديرية لخريجي دورة ضباط الخدمة المحدودة.
وقد هنأ قائد سلاح الجو السلطاني العماني الضباط الخريجين على أدائهم في الاستعراض الذي قدموه ، والذي ترجم الجهود التي بذلت للوصول بهم إلى هذا المستوى المشرف، مباركاً لهم نيلهم الثقة السامية الكريمة كضباط في سلاح الجو السلطاني العماني، حاثاً إياهم على بذل الجهد، والتفاني في أداء مهام عملهم المقبلة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح .
حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط بسلاح الجو السلطاني العماني .