الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
About Us
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 







دعوة لؤي بن غالب لحضور بطولة جمال الخيل العربية بالرياض

تلقى صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد المدير التنفيذي بالاتحاد العماني للفروسية رئيس اسطبلات آل سعيد دعوة خاصة من الامير الملكي عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الوطنية الاولى لجمال الخيل العربية التي تستضيفها عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض يومي 21 و22 من الشهر الحالي والتي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية على ارض مركز الفروسية بمدينة تدريب الامن العام بالرياض حيث تقام البطولة تحت اشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصيلة والهيئة الاوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية (الايكاجو) ويعد هذا المركز من المراكز المهتم بانساب جمال الخيل.
وتعد المملكة العربية السعودية من الدول المهتمة بمسابقة جمال الخيل وتحيي العديد من المسابقات الدولية في هذا المجال بالاضافة الى مسابقات الفروسية الاخرى.



أعلى






فاطمة النبهاني في نهائي بطولة مصر الدولية للتنس

بلغت لاعبة منتخبنا الوطني للتنس فاطمة النبهاني المباراة النهائية في البطولة الدولية للسيدات المحترفات التي تستضيفها جمهورية مصر العربية بعد ان تمكنت من الفوز في المباراة قبل النهائية على الالمانية كرينفا ماريات بنتيجة 6/2 و6/3 حيث تعتبر هذه النتيجة جيدة للاعبة فاطمة النبهاني كونها تخوض هذه البطولة في الفئات العمرية الكبيرة اي فوق 18 سنة وهي بطولة مخصصة للسيدات ذات التصنيف الدولي والتي شهدت مشاركة 128 لاعبة من المصنفات الدوليات.
وجاءت بقية نتائج اللاعبة فاطمة خلال منافسات البطولة جيدة بفوزها على الاوكرانية لوينا كانيما بنتيجة 6/1 و6/2 وفاز على الروسية ماريانا بنتيجة 6/2 و6/3 حيث تسعى لاعبتنا من خلال هذه البطولة الى اضافة عدد من النقاط الدولية في تصنيفها الدولي. واعربت اللاعبة فاطمة النبهاني عن سعادتها لهذه النتيجة وما حققته في هذه البطولة مشيرة الى صعوبة البطولة من خلال اللاعبات اللاتي يملكن امكانيات جيدة واكدت انها تسعى لكسب المباراة النهائية رغم صعوبتها من خلال لقائي امام اللاعبة الاسبانية .. وقالت اقدم هذه النتيجة الى مجلس ادارة اتحاد التنس وذلك على الجهود الطيبة التي يبذلها في تأمين مشاركاتي الخارجية وتطوير من مستواي الفني.


أعلى






في الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي
مسقط يواجه الشباب الأردني وعينه على الفوز الأول

يقف اليوم مسقط أمام منعطف هام عندما يواجه فريق الشباب الأردني فى اللقاء الهام المرتقب فى بطولة كأس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم حيث سيقام اللقاء فى الساعة 7 مساء اليوم بالملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم ايضا كلا من فريقي الانصار اللبناني والصقر اليمني .. ومباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لمسقط الذي يبحث فى إنعاش آماله بالصعود إلى منافسات الدور التالي من البطولة ومن المؤكد ان فريق مسقط سيلعب بخطة هجومية حذرة لتحقيق هدفه وهو ما يتطلب اداء قويا على مدار شوطي المباراة بالإضافة إلى توخي الحذر الشديد من ولوج هدف يصعب تعويضه .. وبالتأكيد فإن فريق مسقط قد أعد العدة لهذه المواجهة التي سيكون لها أهميتها بالنسبة لمسيرة فريق مسقط الذي استعد بكل قوة لإنجاح مسيرته فى هذه البطولة بوصفه ممثلا للأندية العمانية كحال فريق ظفار الذي يشارك أيضا ضمن منافسات تلك البطولة الآسيوية .
حسابات الفوز
بالتأكيد ستكون حسابات الفوز هي الشغل الشاغل لفريق مسقط الذي وضع نفسه فى موقف جدا حرج فى ضوء نتيجة الجولة الأولى والتي انتهت بخسارته امام الانصار اللبناني خارج قواعده صفر/1 وبالتالي هو مطالب بتعويض ما فاته ولن يتأتى ذلك الا من خلال الفوز وكسب النقاط الثلاثة للمباراة .. وبالتأكيد فان فريق الشباب الاردني هو الفريق الابرز فى البطولة التي تصدرها فى الجولة الاولى بفضل فارق الاهداف عقب فوزه على فريق الصقر اليمني 2/صفر فيما يأتي فريق الانصار فى المركز الثاني ولكل منهما 3 نقاط ويأتي مسقط فى المركز الثالث ثم فريق الصقر اليمني فى المركز الرابع وليس لاي منهما نقاط ومن المعروف أن الفريق الاول فقط فى المجموعة هو الذي سيصعد الى الدور التالي فيما سيتم بعد ذلك المفاضلة بين الفرق صاحبة الترتيب الثاني ليتأهل عدد منها وبالتالي فإن هذا الشئ غير مضمون واصبح لابد ولا مفر امام مسقط سوى اللعب على المركز الاول وبالتأكيد ان فوز مسقط فى لقاء اليوم سيجعله يضرب عصفورين بحجر واحد اولا سيرفع رصيده الى 3 نقاط وبالتالي سيوقف رصيد فريق الشباب الاردني عند نفس الرصيد وهو المطلوب فى تلك المواجهة التي ستكون قوية ومثيرة وعامرة بالكفاح والندية من كلا الفريقين حيث على الوجه الاخر نجد ان فريق الشباب الاردني هو الاخر سيبحث فى لقاء اليوم عن الخروج بنتيجة ايجابية تسمح له بالبقاء فى صدارة المجموعة الاولى .. وبلا شك ان مواجهة اليوم هى صعبة جدا للفريقين ففريق مسقط يجهل الكثير عن منافسه كذلك الحال بالنسبة للمنافس وهو ما يتطلب اللعب بحذر وتأن الى حد كبير وعدم اغفال الجانب الدفاعي مع الخطة الهجومية التي سيلعب بها مسقط .. اضف الى ذلك ضرورة استغلال خط الهجوم من خلال المساندة المطلوبة من خط الوسط بالاضافة الى عدم تفويت ايه فرصة سانحة لهز شباك الخصم كلما امكن ذلك وبالتأكيد خطة المدرب البرتغالي فيرنانديز سيكون لها اثارها فى سير احداث مباراة اليوم من خلال اختيار أفضل تشكيلة يمكن ان تؤدي الواجبات الهجومية والدفاعية على خير ما يرام ويبقى المطلوب المزيد من التوفيق واللعب حتى الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة وعدم اليأس حتى اذا ما سارت الامور عكسية حيث التعويض قائم فى تلك المباراة المرتقبة والتي يجب ان يكون الجمهور حاضرا بقوة على اختلاف انتماءاته للتشجيع ومؤازرة فريق مسقط من البداية الى النهاية .

في غياب أبرز نجومه
ظفار بعناصره الشابة جاهز لمفاجأة الفيصلي الأردني

رسالة الموفد العام ـ ناصر درويش:يخوض فريق نادي ظفار في السابعة من مساء اليوم بتوقيت السلطنة علي استاد عمَّان الدولي بالعاصمة الأردنية عمَّان مواجهة ليست سهلة مع الفيصلي الأردني حامل اللقب في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن المجموعة التي تضم أيضا الأنصار اللبناني ونفيتشي التركماني اللذين يلتقيان اليوم في بيروت المباراة هامة للفريقين بعد أن انتهت الجولة الأولي من هذه المجموعة بالتعادل حيث تعادل ظفار مع الأنصار 1/1 والفيصلي مع نفيتشي سلبيا ويتطلع الفريقان إلي تقديم أفضل المستويات الفنية .
يدخل ظفار المباراة بوجوه شابة في ظل غياب أبرز عناصره في مقدمتهم أحمد خالد المصاب في ركبته من شهر أغسطس الماضي ومازال مبتعدا عن الملاعب وفارس أبوقنيه المصاب وهاني نجم الدين المصاب وهشام حفيظ المستبعد إضافة إلي يوسف شعبان المحترف في قطر وذاكر عيد المحترف في البحرين.
المدرب الصربي ميرسيلاف الذي يقود ظفار هذا الموسم استعان بعناصر شابة تحتاج إلي وقت طويل وإلي خبرة ميدانية كافية وهم وبدر جمعه وفؤاد سعيد واحمد النوبي وفرج الله فارح واحمد المهري واحمد سالم وفيصل غانم وشوين راشد وهاني الضابط وحسن سالم وجوهر رجب واحمد عوض وأيوب رجب وصلاح عبداللطيف وحسين علي فارح وفهد نصيب واحمد الكاف واحمد بن سالم المعمري وعمر سعيد وغانم المسهلي وفوزي فواز والمغربي عبد المجيد الدين وباستثناء الحارس بدر جمعة وهاني الضابط وفرج الله فارح والمغربي عبد المجيد الدين فان بقية العناصر شابة ولديها الرغبة والحماس من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية خاصة وأن ميرسيلاف يعرف جيدا قدرات وإمكانيات فريق الفيصلي الذي سبق أن التقي به عندما كان مدربا لمنتخب سوريا .
تدريبات ظفار التي قادها ميرسيلاف خلال اليومين الماضيين في الأردن تركزت علي بعض الجوانب الفنية واهتم بشكل كبير بالجوانب الدفاعية من خلال تنفيذ طريقة
3/5/2 معتمدا علي هاني الضابط والمغربي عبد المجيد في الهجوم واستغلال سرعتهما وإمكانياتهما الفنية وطلب ميرسيلاف من اللاعبين التركيز جيدا في وسط الميدان وعدم إعطاء الفرصة للفريق الأردني في السيطرة علي منطقة المناورات وإرسال الكرات السهلة إلي المهاجمين .
في المقابل فان الفيصلي الأردني الذي يدربه العراقي عدنان حمد يعيش نشوة انتصاراته في دوري أبطال العرب وتأهله إلي المربع الذهبي للقاء الزمالك المصري وعاد يوم أمس الأول من الجزائر بعد أن تعادل مع بطل الجزائر وتأهل إلي الدور قبل النهائي وهو بكل تأكيد لن يفرط بكأس الاتحاد الآسيوي الذي يحمل لقبه للمواسم الثلاثة الماضية ويضم الفريق في صفوفه مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم العراقي حيدر عبد الأمير وعامر شرا يده ومؤيد سليم وحسين زياد وخالد نمر وهيثم شبول وخالد سعد ولؤي عمائره وغيرهم من اللاعبين المعروفين في الكرة الأردنية
الهلالي في عمان
يتواجد في العاصمة الأردنية عمان حاليا الحكم الدولي عبد الله الهلالي الذي اختاره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون حكما رابعا لمباراة الوحدات الأردني والمحرق البحريني التي تقام اليوم ويديرها طاقم تحكيم لبناني .
اعتذار صالح عبد ربه
لم يتمكن صالح عبدربه مساعد المدرب من السفر مع بعثة ظفار إلي الأردن بسب ظروف عمله وقدم اعتذاره إلي إدارة النادي عن عدم إمكانية مرافقة الفريق .
استقبال حافل
استقبل نادي ظفار لدى وصوله إلي الأردن استقبالا حافلا من قبل إدارة نادي الفيصلي التي وفرت له كل الإمكانيات المتاحة لتكون تحت تصرفه وتقيم بعثة ظفار في فندق ريجنسي القريب من ملعب المباراة وتضم بعثة ظفار كلا من بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة النادي ومعه عبد الله بن علي مقدم نائب رئيس البعثة وحامد باعمر المشرف الرياضي وسعيد بن عوض سعد مدير الفريق وعادل بن أحمد عوض إداريا وميرسلاف مدربا ومصطفي توفيق مدرب الحراس ومحمد عصمت اختصاصي علاج طبيعي وغلام حسين عامل مهمات الإضافة إلي 22 لاعبا وهم بدر جمعه وفؤاد سعيد وأحمد النوبي وفرج الله فارح وأحمد المهري وأحمد سالم وفيصل غانم وشوين راشد وهاني الضابط وحسن سالم وجوهر رجب وأحمد عوض وأيوب رجب وصلاح عبداللطيف وحسين علي فارح وفهد نصيب وأحمد الكاف وأحمد بن سالم المعمري وعمر سعيد وغانم المسهلي وفوزي فواز والمغربي عبد المجيد الدين .


ميرسيلاف يرفض التدريب علي الترتان

رفض مدرب ظفار ميرسيلاف التدريب علي ملعب الترتان الذي خصصه نادي الفيصلي الأردني الذي استجاب لطلب المدرب ونقل التدريب إلي ملعب المباراة حيث أجري ظفار حصتين تدريبيتين علي أرضية الملعب التي ستقام عليها المباراة وأبدى الجهاز الفني انزعاجه من أرضية الملعب .
ملابس إضافية
بسب برودة الجو الشديدة في العاصمة الأردنية عمان وفرت إدارة نادي ظفار ملابس إضافية للاعبين ومن بينها ففازت للاعبين حيث تبلغ درجة الحرارة 8 درجات مئوية فقط .
عدنان حمد : حريصون علي الفوز ونعرف ظفار جيدا
قال عدنان حمد مدرب الفيصلي الأردني إنه يعرف فريق ظفار جيدا كما يعرف الكرة العمانية وليس هناك ما يخفي علي الفريقين ونأمل أن نقدم المستوي الفني الجيد ونتطلع من أجل الفوز بنقاط المباراة ونحن حريصون علي هذا الفوز لنعوض تعادلنا في المباراة الأولي مع نفيتشي التركماني وأضاف أن دوري أبطال العرب وهو الهدف الذي نركز عليه حاليا ونأمل أن يكون لنا كلمة بعد وصولنا إلي المربع الذهبي لكن هذا لايعني أن كأس الاتحاد الآسيوي ليس طموحنا خاصة وأن الفيصلي حامل اللقب ونأمل المحافظة عليه .

ميرسيلاف :مجموعتنا قوية وكل نقطة لها ثمنها

اعتبر المدرب الصربي ميرسلاف مدرب نادي ظفار إلي المجموعة التي يلعب بها فريقه في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المجموعة الأصعب كونها تضم أربع فرق مستوياتها متقاربة ومرشحة من أجل المنافسة مشيرا إلي أن مباريات هذه المجموعة تعتبر مباريات كؤوس في المقام الأول وكل نقطة لها ثمنها ومن هذا المنطلق علينا أن نركز جهودنا في مباراة اليوم أمام الفيصلي الأردني وألا نحسر نتيجة المباراة مع إدراكنا لقوة الفريق الأردني حامل اللقب لكن نحتاج إلي قليل من الحظ واستثمار الفرص وان نلعب بجدية تامة مع إدراكنا للنقص الذي يعاني منه الفريق ونحتاج إلي قليل من الانضباط داخل الملعب وينفذ اللاعبون المطلوب منهم ونتحكم في سير المباراة حتى نصل إلي الهدف المنشود .
بدر الرواس : ثقتنا كبيرة في اللاعبين
أبدى بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة نادي ظفار ثقته الكبيرة في قدرات وإمكانيات لاعبيه الفنية والبدنية وتقديم المستوى الفني الجيد في مباراة اليوم أمام الفيصلي مشيرا إلي أن اللاعبين عودونا دائما بأنهم أصحاب مواقف في مثل هذه المباريات .
وأضاف إلي أن الروح المعنوية عالية للاعبين وهذا ما لمسناه من خلال التدريبات اليومية وتواجدنا مع اللاعبين ونأمل أن يظهر الفريق بشكل عام بمستوى أفضل من المباراة الماضية ونقاط مباراة اليوم مهمة في مشوار الفريق بالبطولة خاصة وأن المنافسة ستكون قوية في المجموعة التي تضم أفضل الفرق الآسيوية .
الضابط .... لدينا العزيمة لتقديم أفضل المستويات
قال هاني الضابط : إن الفريق سيلعب بقوة من أجل تقديم أداء مقنع أفضل من المباراة الماضية ولدينا ثقة كبيرة في إمكانيات اللاعبين وقدراتهم خاصة وأن الروح المعنوية عالية لديهم وهذا ما يعطينا الثقة الأكبر لتقديم مستوي يؤهلنا للفوز حتى نستطيع مواصلة مشوارنا الآسيوي وهذا الفوز سيمنحنا الثقة لتكمل المشوار وتمثيل السلطنة خير تمثيل فجميع اللاعبين لديهم الرغبة بالفوز وتحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأنهم تلقوا تدريبات قاسية لفترتين صباحية ومسائية حتى يكونوا جاهزين للمقابلة الصعبة مع بطل هذه البطولة خاصة وأن المباراة ستقام على أرض وبين جمهور الخصم والفيصلي فريق قوي ولكن اللاعبين لن يفرطوا بنتيجة هذه المباراة لقد فقدنا نقطتين ثمينتين في المباراة الماضية ولكن سنحاول العود إلى أرض السلطنة بنتيجة ايجابية .
بدر جمعة ... سنلعب بمستوى أفضل
قال بدر جمعة - حارس نادي ظفار: إن الروح المعنوية للاعبين والثقة في النفس تمنحنا فرصة جيدة من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية في مباراة اليوم وأتمنى أن يقدم الفريق مستوى أفضل من المستوى الذي قدمه خلال المباراة الماضية أمام الأنصار اللبناني وأن يقدم اللاعبون المستوى الطيب الذي يعكس تطور الكرة العمانية خاصة ونحن سنلعب خارج أرضنا أمام فريق قوي كالفيصلي الأردني الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة ونحن نعتبر أنفسنا نمثل الكرة العمانية في هذه البطولة وظهورنا بالمستوى المشرف واجب علينا لما وصلت له الكرة العمانية من تطور ملحوظ وأشاد بالتعاون والتكاتف بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري وهذا يمنحنا ثقة أكبر في الظهور بالمستوى الجيد في مباراة اليوم .
حسين الحضري ... مباراة صعبة
أكد حسين على فارح الحضريان مباراة اليوم صعبة جدا أمام فريق قوي ومتمرس يلعب علي أرضه وبين جمهوره ويدخل المباراة بمعنويات عالية بعد نتائجه التي حققها في دوري أبطال العرب ووصوله إلي دور الأربعة مؤكدا أن ظفار دائما مستعد لأي بطولة واستحقاق وجميع اللاعبين لديهم معنويات مرتفعة رغم أنني لم أتمكن من التدرب مع الفريق في الفترة الماضية لارتباطي مع معسكر منتخب الشباب في مسقط إلا أن اللاعبين يدركون مدى أهمية هذه المباراة رغم صعوبتها كوننا سنلعب خارج أرضنا ولدى اللاعبين الرغبة الأكيدة في تقديم المستوى الفني الجيد خاصة وأن الروح المعنوية العالية هو سلاحنا في هذه المباراة لكسب نقاطها وقال : إن الجهاز الفني قد عمل على تفادي أخطاء المباراة الماضية أمام الأنصار اللبناني سنلعب مباراة الفيصلي مباراة كؤوس ونتمنى أن نشرف الكرة العمانية كوننا نمثل السلطنة في هذه البطولة .
أحمد عوض ... مباراة مصيرية
قال أحمد عوض : إن مباراة الفيصلي مباراة مصيرية ويجب أن نتعامل معها بحذر فالفيصلي فريق كبير وقوي وهو صاحب البطولتين الأخيرتين ولكن هذا لايعني أننا سنكون صيدا سهلا سندخل هذه المباراة لكسب نقاطها حتى نستطيع مواصلة مشوارنا في البطولة بشكل جيد دون حسابات معقدة وتمثيل الكرة العمانية خير تمثيل ونعد جمهور ظفار خاصة والسلطنة عامة بأننا سنعود بنتيجة إيجابية وأشار إلي أن الجهاز الفني وضع في حساباته كل الاحتمالات بعد دراسة الفريق المنافس ووضع الخطة التي تناسب إمكانيات وقدرات اللاعبين ونأمل أن نطبق المطلوب داخل الملعب من أجل الخروج بنتيجة إيجابية .
عبد المجيد الدين ... لكل مباراة ظروفها

أكد المغربي عبدالمجيد الدين بأن كل مباراة لها ظروفها الخاصة ومباراة الفيصلي الأردني هي الانطلاقة الحقيقية لظفار وستكون مباراة تعويض ما فقدناه من نقاط في المباراة الماضية أمام الأنصار اللبناني والتي لا تعد مقياسا علي مستوى ظفار الذي يملك مجموعة شابة قادرة علي تقديم أفضل المستويات الفنية وكل اللاعبين لديهم الرغبة في الفوز فقد عمل الجهاز الفني على معالجة الأخطاء في مباراة الأنصار وإن شاء الله نمثل السلطنة خير تمثيل من خلال المباراة المقبلة .
عبد الله مقدم : جاهزون للمباراة
قال عبد الله مقدم أمين سر نادي ظفار : إن الفريق جاهز لتقديم المستوى الذي يرضي طموحاتنا وثقتنا كبيرة في إمكانيات وقدرات اللاعبين من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية وأضاف أن إدارة النادي سخرت كل الإمكانيات المتاحة من أجل إنجاح مهمة الفريق في مشواره الآسيوي ونأمل أن تكلل كل الجهود المبذولة بالنجاح والتوفيق والعودة إلي مسقط بنتيجة إيجابية تساهم في دعم الفريق خلال مشواره الآسيوي خاصة وأن مجموعتنا ليست سهلة.

فرنانديز: هدفنا الحصول على النقاط الثلاث

أكد مدرب مسقط البرتغالي فرنانديز بأن جميع مباريات فريق مسقط صعبة كونه وقع في المجموعة الصعبة التي تضم مجموعة جيدة من الفرق الآسيوية وسوف نواجه الشباب الأردني من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث ولن نتنازل عنها.
وأشار إلى أن معلوماتي قليلة عن المستوى الفني لفريق الشباب الأردني وقال : لم أشاهد الفريق سابقا وما يهمني في هذا اللقاء هو كيفية اللعب ومواجهة الخصم والحصول على النقاط الكاملة والفريق أبدى جاهزيته لهذا اللقاء من خلال الحصص التدريبية ونأمل أن يكتمل مشوارنا بالصعود.


نزار عيوش: مهمة الشباب الأردني صعبة

قال نزار عيوش مدرب فريق الشباب الأردني : إن المباراة مهمة للفريقين من أجل الحصول على النقاط الثلاث ويلعب الشباب أولى لقاءاته مع مسقط من أجل تحقيق الفوز .. وأضاف : فريق مسقط من الفرق العمانية الجيدة ومجموعتنا الأولى تضم مجموعة من أبرز الفرق وهي مجموعة ليست بالسهلة وجميع الفرق متقاربة المستوى.
وأضاف أن فريق مسقط يملك إمكانيات جيدة ولديه مجموعة من اللاعبين البارزين رغم أنني لم أطلع على مستواه الفني بالشكل المطلوب إلا أن نتاج تطور الكرة العمانية في الآونة الأخيرة بالتأكيد انعكس على مستوى فريق مسقط كونه بطل دوري الموسم الماضي ونتمنى للجميع التوفيق في هذه المهمة.


تدريبات سرية للشباب

أجرى فريق الشباب الأردني حصته التدريبية الأخيرة بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مكان إقامة المباراة مع فريق مسقط وأمر مدرب فريق الشباب بأن تكون الحصة التدريبية مغلقة بعيدة عن أعين الجميع رغم سماحه بدخول رجال الصحافة في بادئ الأمر وأخذ اللقاءات والتغطية اللازمة للمباراة إلا أن الجزء الثاني من التدريبات بعد عملية الإحماء جرى في سرية تامة.



أعلى






فى المهرجان الآسيوى بالدوحة
منتخبنا للبراعم يخسر أمام العراق بسبب التحكيم

رسالة الدوحة ـ خالد الجلنداني:خسر منتخبنا الوطني للبراعم لكرة القدم أمام نظيره العراقي صفر/2 في رابع مباراة يخوضها ضمن منافسات مهرجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السادس للبراعم تحت 13 سنة الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة حتى يوم الخميس القادم بمشاركة 10 منتخبات ويحظى بدعم كبير واهتمام متواصل من قبل الاتحاد الآسيوي الذي يحرص على إقامته سنويا بهدف رعاية المواهب الناشئة.
وقد تعرض منتخبنا في هذه المباراة لظلم تحكيمي واضح أمام مرأى من الجميع خاصة الدكتور العراقي شامل كامل مندوب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المهرجان والمشرف العام عليه حيث لم يقم بالتحرك رغم الاعتراضات والمطالبة من قبل الجهاز الفني لمنتخبنا حول وضع التحكيم في المباراة وعلى أثر هذه المطالبة قام الحكم بطرد المدرب سالم عزان مدرب منتخبنا الذي تابع بقية اللقاء من المدرجات في المقابل تولي مساعده يعقوب الصباحي دفة قيادة الفريق حتى النهاية وكانت من أبرز نقاط الاعتراض على التحكيم وجود ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا والهدف الأول الذي سجله المنتخب العراقي لم يكن صحيحا بالمرة نظرا لوجود اللاعب العراقي الذي سجل الهدف في موقع تسلل حيث تغاضى عنه الحكم واحتسب هدفا صحيحا وهذا الهدف والظلم التحكيمي أثر على مستوى لاعبي منتخبنا الذين خاضوا 4 مباريات متتالية وتعرضوا إلى الأرهاق والتعب شديد في المقابل رجحت كفة المنتخب العراقي الذي لعب اللقاء مرتاح البال نظرا لعدم خوضه أي مباريات في الجولة الأولى بسبب تأخر وصولة إلى الدوحة .
ورغم خسارة منتخبنا هذه المباراة لكن اللاعبين قدموا أداء جيدا جدا لافتا أنظار المتابعين والمدربين الذين يشاركون في المهرجان نظرا لتمتع لاعبينا بمهارات فنية وبدنية عالية تبشر بمستقبل كبير لكرة العمانية حيث طالب بعض المدربين من رئيس وفد وأعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا تكثيف الاهتمام ورعاية هؤلاء البراعم حتى يسيرون في الطريق الصحيح .


سيف الرحبي يشيد بمستوى منتخبنا في المهرجان

أشاد سعادة سيف بن مبارك الرحبي رئيس وفد منتخبنا للبراعم بالمستوى الجيد الذي قدمه نجوم منتخبنا للبراعم الذين أثبتوا للجميع بأن الكرة العمانية يوجد فيها مجموعة من اللاعبين الموهوبين ويبشرون بمستقبل واعد للكرة العمانية مضيفا بأن هذه المهرجانات تساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم الآسيوية لا سيما ان هذا المحفل الرياضي يعنى بفئة عمرية حساسة تمثل القاعدة الأساسية لبناء جيل المستقبل من اللاعبين بالاعتماد على الخامات والطاقات الواعدة .
وأثنى سيف الرحبي على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد القطري في تنظيم مثل هذه المهرجات الجملية وعلى حسن الإدارة والتنظيم مبدئيا إعجابة بالمنشآت الرياضية العملاقة التي تضمها أكاديمية التفوق الرياضي ( أسباير ) التي تهتم وتحرص على تنشئة الموهوبين من الصفر حتى يكونون رجال المستقبل في المنتخبات الوطنية.

سالم عزان مستاء من مستوى التحكيم

أبدى المدرب الوطني سالم بن عزان المقيمي مدرب منتخبنا الوطني للبراعم لكرة القدم استياءه الشديد من الحكام الذين يديرون مباريات المهرجان الآسيوي السادس نظرا لوقوعهم في أخطاء فادحة تسبب مشاكل كبير لمنتخبات المشاركة التى بذلت لكل ما لديها من إمكانيات في تأهيل هؤلاء المواهب بشكل صحيح وأن مثل هذه الاخطاء سوف تؤثر على اللاعبين وتجعلهم يتحسسون من الحكام منذ بداية مشواره الكروي.
وطالب سالم عزان مندوب الاتحاد الآسيوي والمشرف على المهرجان بان يقوم بمتابعة الوضع تحكيمي حتى لا يتفاقم الامر خاصة وان الحكام الذين يديرون المباريات مبتدئين ويفتقرون إلى الخبرة الكبيرة التي تجعلهم يتعاملون من هؤلاء البراعن بشكل صحيح.
بلان يوعد منتخبنا بمتابعة شريط مباراته أمام العراق
وعد هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام بالمهرجان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للبراعم القيام بمراجعة شريط مباراة منتخبنا مع العراق بهدف التأكد بشكل صحيح على الاعتراضات التي أبدئها الجهاز الفني حول أداء الحكم في اللقاء وقال هاني بلان بان الهدف الأساسي من المهرجان هو اعداد وتهيئة الحكام باعمار 18 و25 سنة للمستقبل وان هذه المباريات تعد فرصة طيبة لهم لاثبات قدراتهم العملية في الميدان وعلى ضوئها يتم توضيح الأمور لهم حتى يتلافون الأخطاء التي يقعون فيها مضيفا بان الدورة التي سبقت انطلاق المهرجان كان جيدة جدا تم خلالها دراسة قانون اللعبة والتعديلات الجديدة والاساليب الحديثة في التحكيم وادارة اللاعبين والمواقف وتعليمات الاتحاد الدولي في ادارة المباريات.
هافيلانج يبدي اعجابة بمستوى اللاعبين في المهرجان
اعرب جواو هافيلانج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والرئيس الفخري للفيفا عن سعادته بالمستوى الرائع الذي يلعب به اللاعبون المشاركين في المهرجان الذي يبشر بمستقبل كبير لهم في اللعبة مؤكدا بان من حق الاتحاد الآسيوي أن يفخر بما يقوم به من خطط وبرامج للنهوض باللعبة في القارة الآسيوية لا سيما على صعيد اللاعبين الصغار الذي يمثلون الأمل لها.
المهرجان في قطر لمدة أربع سنوات قادمة
وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استضافة قطر للمهرجان الآسيوي للبراعم لمدة اربع سنوات متتالية بعدما قرر الاتحاد الآسيوي تغيير نظام إقامة المهرجان حيث كان في السابق يقام في كل دولة من دول غرب آسيا وهذه المرة قام بتغيير النظام بحيث تستضيف كل دولة المهرجان لمدة أريع سنوات متتالية اعتبارا من هذا المهرجان.
تألق حكمينا
قدم حكمانا المشاركان في إدارة مباريات المهرجان الآسيوي السادس لكرة القدم المقام حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة مستوى طيبا يعكس تطور التحكيم في السلطنة حيث يمثلنا في هذا المهرجان كل من الحكمين أبو بكر العمري وعمر مبارك اليعقوبي .. الجدير بالذكر أن عدد الحكام المشاركين في المهرجان 20 حكما بواقع حكمين من كل دولة.
اليوم مهارات فردية
تخلد اليوم ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي ( أسباير ) للراحة الإجبارية من إقامة المباريات عليها نظرا بأن اليوم مخصص للإجراء تدريبات مهارية وتكتيكية لجميع اللاعبين المشاركين في المهرجان وذلك في الفترة الصباحية وفي الفترة المسائية يخلد اللاعبون للراحة .
وتستكمل غدا باقي مباريات الجولة الثالثة حيث يلعب منتخبنا الوطني للبراعم مباراتين الأولى مع منتخب سوريا في الساعة الرابعة عصرا والثانية مع اليمن في الساعة السادسة مساء حيث ستكون مدة كل مباراة ساعة واحدة عكس المرحلتين الأولى والثانية التي كانت تلعب مبارياتها لمدة نصف ساعة فقط.
وفي نفس اليوم تقام 6 مباريات تجمع كل من اليمن مع العراق و قطر مع الكويت و السعودية مع الأردن والبحرين مع لبنان والعراق مع السعودية واليمن مع الكويت.

 

أعلى




بعد توقف 24 ساعة بسبب هطول الأمطار
عودة الإثارة والمتعة لمنافسات البطولة الخليجية للتنس

عادت الإثارة والمتعة للبطولة الخليجية تحت 14 و18 سنة المقامة بملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد استئنافها في أعقاب توقفها يوم أمس الاول بسبب هطول الأمطار مما اضطرها إلى توقف البطولة ليوم واحد وعوض جميع اللاعبين واللجنة المنظمة للبطولة هذا اليوم بكم كبير من المباريات التي انطلقت في الساعة التاسعة صباحا وذلك من اجل الالتزام بموعد انتهاء البطولة حسب الجدول العام للبطولة وبذل الجميع جهودا طيبة من أجل ان تسير البطولة على الشكل المخطط لها وان تنتهي في الوقت المحدد.
وشهدت البطولة يوم امس إقامة عدد من المباريات الهامة في فئتي الفردي والتي كان لها نصيب الاسد في البطولة وفي مسابقات الزوجي التي اخذت الانطلاقة الحقيقة من خلال عدد كبير من المباريات وفي الفردي جاءت نتائج منتخبنا الوطني من خلال اللقاء الوحيد للاعب احمد البرواني في الدور الثاني حيث خسر امام الكويتي عبدالله عاشور 2/صفر تحت 18 سنة وخسر خالد البرواني امام الاماراتي عبدالرحمن الجناحي بنفس النتيجة وخسر ايضا عبدالله البلوشي امام الكويتي عبدالحميد جمعة بنفس النتيجة ايضا.
وأسفرت نتائج مسابقة الفردي في فئة تحت 18 سنة عن فوز عبدالله حجي من قطر على اللاعب عبدالله محمد من البحرين بنتيجة 2/صفر وفاز الكويتي حسن الموسي على زميله عبدالله القلاف 2/صفر وفاز البحريني حمد النصف على الاماراتي فيصل بستكي 2/1 وفاز هاشم عبدالله من الكويت على زميله فهد الودعاني 2/صفر وفاز الاماراتي حمد عبدالرزاق على القطري حمد الملا 2/صفر وفاز الموسوي من البحرين على موسى المبارك من السعودية بنتيجة 2/1 وخالد الحساني من الاماراتي على الكويتي ادم بوشهري 2/1 وفي فئة تحت 14 سنة فاز البحريني احمد جاسم على السعودي ماجد الشيخ 2/صفر وبنفس النتيحة فاز السعودي الوليد الصياح على محمد مبارك من الكويت.
وفي الجولة الاخرى من البطولة تحت 14 فاز جاسم الملا من قطر على البحريني خالد الموسوي بنتيجة 2/1 وفاز الكويتي ناصر عبدالسلام على محمد عبيد من السعودية بنتيجة 2/صفر وفاز الاماراتي راشد بوشقر على زميله عبدالله آل علي 2/صفر.
وفي منافسات الزوجي فاز هاشم عبدالله وحسن الموسي على ادم بوشهري ومحمد الشطي بنتيجة 2/صفر وفاز الزوجي المكون من محمد الزدجالي وسيف الهنائي على حمد عبدالرزاق وفيصل بستكي من الاماراتي بنتيجة 2/صفر وخسر لاعبا المنتخب عمران البلوشي وهيثم البلوشي المباراة امام الزوجي البحريني خالد الموسوي ويوسف قائد 2/صفر وخسر لاعبا المنتخب كذلك خالد البرواني وفعد المعمري امام لاعبي الكويت محمد مبارك وناصر عبدالسلام 2/صفر وفاز لاعبا الكويت عبدالله خليفة وفهد الودعاني على البحرينيين عبدالله احمد ممد الجناحي 2/صفر.
وتستأنف اليوم البطولة منافساتها من خلال اللاعبين الصاعدين الى الدور الثالث من البطولة بعد ان بدأ العدد في التناقص من يوم الى آخر.

أحداث من البطولة:

* اقيم مساء امس الاول حفل استقبال على شرف الوفود المشاركة في البطولة وجرى الحفل تحت رعاية خالد بن محمد الزبير رئيس الاتحاد العماني للتنس بفندق مجان بحضور جميع رؤساء البعثات الخليجية وتم خلال الحفل توزيع الهدايا التذكارية على الوفود المشاركة وقام رئيس الوفد الكويتي احمد القلاف بتقديم درع تذكاري لرئيس الاتحاد العماني.
* يعقد يوم الخميس وعلى هامش البطولة اجتماع اللجنة التنظيمية في الساعة 12.00 ظهرا بفندق شيدي مسقط ويمثل الاتحاد العماني للتنس في هذا الاجتماع عماد سلطان امين سر الاتحاد العماني للتنس.
* يقوم مدير التطوير بمنطقة غرب آسيا بزيارة الى السلطنة لمدة يومين وذلك على هامش بطولة كأس الخليج للتنس للشباب والناشئين.


أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير

حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر مارس 2007 م

 




 

 



.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept