الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 









الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يعقد اجتماعه الدوري في سوتشي الروسية
أحمد باتميرة:

تواجدنا مهم في مثل هذه الاجتماعات ونأمل التوفيق لكل العرب في الانتخابات

مسقط ـ الوطن:
يعقد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مؤتمره السنوي الدوري رقم 76 في مدينة سوتشي الروسية يوم غد الاثنين بمشاركة لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية حيث ستجرى على هامش الاجتماع انتخابات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية واجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية. وسيمثل اللجنة في هذا الاجتماع الشيخ احمد بن سالم باتميرة عضو مجلس الادارة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة، واشوك بارونيت عضو لجنة الاعلام الرياضي.
وسيتم خلال الاجتماع الذي يستمر خمسة ايام ويترأسه الإيطالي جاني ميرلو رئيس الاتحاد عدد من الموضوعات الهامة التي تهم الصحفيين في مختلف دول العالم وخطة الاتحاد الدولي للسنوات الاربع القادمة والتحضير للكونجرس الذي سيعقد في مدينة انطاكيا التركية في العام القادم. كما ستجرى انتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد للاتحاد للسنوات الاربع القادمة. كما سيتم توقيع اتفاقيات بين الاتحاد الدولي وعدد من الاتحادات الرياضية الدولية. ويتنافس في هذه الانتخابات اكثر 50 صحفيا على مقاعد الاتحاد الدولي البالغة 20 كرسيا. وسيحتفظ الرئيس الحالي جاني ميرلو بمنصب الرئيس بالتزكية لعدم وجود منافس.. وستكون المنافسة قوية على منصب نائب الرئيس وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد، فهناك 15 صحفيا يتنافسون على منصب نواب الرئيس الاربعة فيما يحتفظ رؤساء الاتحادات القارية بمناصبهم كنواب للرئيس.. فيما يتنافس ثلاثة صحفيين على منصب امين الصندوق، واختيار 13 مرشحا لعضوية المكتب التنفيذي من بين 35 متنافسا على مقاعد المكتب.. وهناك شخصيات رياضية خليجية وعربية تتنافس على الاحتفاظ بمقعدها في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي سيشهد نقلة كبيرة في المرحلة القادمة في مجال التدريب والتأهيل. وقال احمد باتميرة ان المشاركة في مثل هذه الاجتماعات يأتي في اطار التواجد المستمر لجمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجانها الرئيسية في المؤتمرات والفعاليات المهمة والتي من بينها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والاتحاد الآسيوي للصحافة والاتحاد العربي والاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بما يسهم ويغرس التواجد الاعلامي العماني في المحافل الدولية والاطلاع على تجارب هذه الاتحادات في كل ما من شأنه تطوير وتأهيل الاعلامي الرياضي مشيرا الى ان لجنة الاعلام الرياضي اصبح لها تواجد ومشاركات خارجية منذ اشهارها وتفاعل مع مثيلاتها عربيا ودوليا واصبح لها حضور مميز في المحافل الخارجية. وذكر بأن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سيناقش في اجتماعه على هامش الاجتماع الدولي توحيد الافكار ودعم المرشحين الآسيويين في الانتخابات الدولية، كما سيعقد الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي اجتماعا هو الاخر على هامش الاجتماعات لدعم المرشحين الخليجين في هذه الانتخابات وهم محمد بن عبدالله المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس لجنة الاعلام الرياضي بدولة قطر وعبدالله ابراهيم رئيس لجنة الاعلام الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة لذا امل التوفيق لكل الاخوة العرب في هذه الانتخابات.


أعلى





منتخباتنا الوطنية تواصل التألق في بطولتي السباحة والغطس بالكويت
الكليبي يتوج بالذهبية ويسجل رقما عمانيا في 200 متر ظهر والحصيلة 10 ميداليات متنوعة

أحرز سباحنا البارع أيمن بن حمد الكليبي الميدالية الذهبية الأولى للسلطنة في إطار منافسات البطولة الخليجية العاشرة للسباحة في الأحواض القصيرة لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تتواصل منافساتها حاليا بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 12 إلى 15 أبريل الجاري، حيث تمكن الكليبي من تحقيق المركز الأول وتسجيل رقم عماني جديد بإسمه عندما تصدر السباق النهائي لمسابقة 200 متر ظهر متنوع لفئة العمومي في ثاني أيام البطولة مسجلا زمنا وقدره 02:10:86 دقيقة فيما حل خلفه كلا من الكويتي سعود عبدالعزيز الطيار ثانيا بزمن وقدره 02:20:98 دقيقة والبحريني فرج صالح فرج ثالثا بزمن وقدره 02:33:10 دقيقة.
كما أضاف منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة ميداليتين برونزيتين جديدتين في السباقات الصباحية لمنافسات اليوم الثاني للبطولة الخليجية العاشرة للسباحة في الأحواض القصيرة حيث أستطاع سباحنا نايف بن منير القاسمي من إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 1500 متر حرة لفئة العمومي مسجلا زمنا وقدره 18:41:85 دقيقة خلف كلا من الكويتي عبدالله فهد البدر أولا بزمن وقدره 17:22:33 دقيقة ومواطنه جراح وليد البخيت ثانيا بزمن وقدره 17:28:77 دقيقة.
فيما تحققت الميدالية البرونزية الثانية في منافسات الفترة الصباحية لليوم الثاني للبطولة عن طريق فريق التتابع لمنتخبنا الوطني للسباحة القصيرة والمكون من السباحين أيمن بن حمد الكليبي ومحمد بن عبدالله الخضوري ونواف بن منير القاسمي ونايف بن منير القاسمي بإحرازه المركز الثالث في السباق النهائي لمسابقة 4 في 100 متر متنوع في فئة العمومي مسجلا زمنا وقدره 04:23:62 دقيقة خلف المنتخب الكويتي الذي حل في المركز الأول بسباحيه عبدالله الثويني وعبدالرحمن البدر وعباس قلي ومحمد مدوه بزمن وقدره 04:03:44 دقيقة والمنتخب البحريني الذي جاء ثانيا والمكون من فرج صالح وفرحان صالح وعمر يوسف وخالد بابا بزمن وقدره 04:16:70 دقيقة.
وتعد برونزية سباق التتابع 4 في 100 متر متنوع هي الميدالية الملونة الثانية التي يحرزها سباحونا في سباقات التتابع حيث كان منتخبنا الوطني للتتابع 4 في 200 متر حرة والمكون من السباحين أيمن بن حمد الكليبي ومحمد بن عبدالله الخضوري ونايف بن منير القاسمي ونواف بن منير القاسمي قد أحرزوا المركز الثاني والميدالية الفضية مع آخر سباقات الفترة المسائية لليوم الأول للبطولة لتضاف هذه الميداليات إلى رصيد الميداليات الثلاث الأخرى التي احرزها منتخب السباحة القصيرة في سباقات الفترة الصباحية لليوم الأول للبطولة حيث كان سباحنا نايف بن منير بن ابراهيم القاسمي قد أحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 800 متر حرة بزمن وقدره 09,49,00 دقيقة في أول سباقات البطولة وحقق سباحنا أيمن بن حمد الكليبي المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 50 متر ظهر لفئة العمومي مسجلا زمنا وقدره 28,39 ثانية في ثاني سباقات البطولة فيما شهد السباق الثالث إحراز سباحنا حمد بن سيف الهاشمي المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 50 متر ظهر للفئة العمرية 10 سنوات مسجلا زمنا وقدره 39,91 ثانية علما بأن الرقم القياسي الخليجي لهذا السباق لا يزال في حوزة سباحنا ممدوح بن علي الكليبي بزمن وقدره 32,48 ثانية.
هذا وكان لاعبو منتخبنا الوطني للغطس قد أحرزوا ثلاث ميداليات برونزية في منافسات اليوم الأول للبطولة الخليجية الثالثة للغطس لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تقام أيضا في دولة الكويت الشقيقة بالتزامن مع إقامة بطولة السباحة في المجرى القصير حيث استطاع الغطاس ناصر الشبلي من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة السلم الثابت المتنوع للفئة العمرية 14-15 سنة بتسجيله بتسجيله 198.65 نقطة . فيما تمكن الغطاس أحمد المسروري من إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة السلم المتحرك 3 أمتار للفئة العمرية 16-18 سنة بتسجيله 263.40 نقطة. بينما جاءت البرونزية الثالثة عن طريق إحراز الغطاس سالم المسروري للمركز الثالث في منافسات مسابقة السلم 1 متر في فئة العمومي بتسجيله 235.10 نقطة. ومع نهاية سباقات الفترة الصباحية لليوم الثاني للبطولة أصبح مجموع الميداليات الملونة التي أحرزها لاعبو منتخباتنا الوطنية للسباحة القصيرة والغطس في المنافسات الخليجية بالكويت هو 10 ميداليات متنوعة موزعة على ميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين وسبع ميداليات برونزية.

غطاسونا يواصلون تألقهم ويحرزون 3 برونزيات جديدة
واصل لاعبو منتخبنا الوطني للغطس تألقهم في منافسات البطولة الخليجية الثالثة للغطس لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجارية منافساتها حاليا بدولة الكويت الشقيقة حيث أضاف غطاسونا المجيدون ثلاث ميداليات برونزية جديدة في إطار منافسات الفترة المسائية لليوم الثاني من أيام البطولة حيث ارتفعت حصيلة منتخبنا الوطني للغطس في منافسات البطولة إلى ست ميداليات برونزية. ففي منافسات مسابقة السلم 1 متر للفئة العمرية 14-15 سنة استطاع الغطاس ناصر الشبلي من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية بتسجيله 254 نقطة فيما تمكن الغطاس أحمد المسروري من إحراز الميدالية البرونزية الثانية بإحرازه المركز الثالث في مسابقة المنصة للفئة العمرية 16-18 سنة بتسجيله 280.40 نقطة فيما جاءت البرونزية الثالثة عن طريق إحراز الغطاس سالم المسروري للمركز الثالث في منافسات مسابقة 3 متر حرة في فئة العمومي بتسجيله 220.60 نقطة حيث جاء الترتيب النهائي للمسابقات الثلاث أعلاه كالتالي:
*مسابقة السلم 1 متر للفئة العمرية 14-15 سنة: الأول الكويتي حسن عادل ناصر بتسجيله 289.60 نقطة والثاني الكويتي علي حسين الخلفان بتسجيله 284.55 نقطة والثالث العماني ناصر الشبلي بتسجيله 254 نقطة.
*مسابقة المنصة للفئة العمرية 16-18 سنة: الأول الكويتي حسن علي مكي بتسجيله 367.15 نقطة والثاني محمد رياض المطوع بتسجيله 360.05 نقطة والثالث العماني أحمد المسروري بتسجيله 280.40 نقطة.
*مسابقة 3 أمتار حرة في فئة العموم: الأول الكويتي حسين ياسر القلاف بتسجيله 322.75 نقطة والثاني الكويتي عبدالرحمن فهد الكندري بتسجيله 321.85 نقطة والثالث العماني سالم المسروري بتسجيله 220.60 نقطة.


أعلى





بمشاركة واسعة من مختلف الجنسيات
فريق عمان للكارتينج ثانيا في ختام بطولة الإمارات

رسالة العين ـ من الموفد العام فهد الزهيمي:

اختتم فريق عمان للكارتينج مشاركته في بطولة الإمارات للكارتينج (إحدى بطولات روتكس ماكس) في المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من البطولة والتي اقيمت منافساتها أمس على حلبة العين عندما فرض نفسه بقوة على منصة التتويج. وكان الفريق قد حل في المركز الثاني في الترتيب العام من البطولة في فئة الكبار عن طريق المتسابق عبدالله الرواحي وايضا في المركز الثاني في الترتيب العام من البطولة في فئة DD2 عن طريق المتسابق سند الرواحي.

المركز الثاني
وكان متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي المشارك في فئة DD2 قد حصل على المركز الثاني في المرحلة الثانية عشرة وقبل الأخيرة من البطولة والتي أقيمت أمس الأول على حلبة العين، ففي التجارب الحرة حل سند الرواحي في المركز الأول وجاء المتسابق أوليفر جورج في المركز الثاني وحل المتسابق محمد المطوع في المركز الثالث، أما في التجارب التأهيلية فحل سند الرواحي في المركز الأول وجاء المتسابق أوليفر جورج في المركز الثاني وحل أيضا المستابق محمد المطوع على المركز الثالث. وفي السباق الأول وبعد أن كان المتسابق سند الرواحي في المركز الأول حصل حادثة غريبة له وهي أن انكسر موقت الوقت في سيارته وتم ابعاد سند الرواحي من السباق من المركز الأول إلى المركز العاشر والأخير، وجاء الترتيب في هذا السباق بحلول المتسابق أوليفر جورج في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق محمد المطوع وجاء في المركز الثالث حسين علي. أما في السباق الثاني من الجولة الثانية عشرة فتمكن متسابق فريق عمان للكارتينج من الحصول على المركز الرابع بعد تعرض لحادث في منتصف السباق وبعد منافسة كبيرة من المتسابقين إلا أنه حصل على المركز الرابع، وجاء ترتيب السباق الثاني بحلول المتسابق أوليفر جورج في المركز الأول وجاء في المركز الثاني أرونولد بوف وحصل على المركز الثالث المتسابق جوناثان موات. وفي السباق الثالث والنهائي من الجولة الثانية عشرة من البطولة تعرض محرك سيارة متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي إلى عطل مما أدى إلى توقفها في منتصف السباق مما أدى إلى خروجه نهائيا من السباق.

الجولة الأخيرة
أما في منافسات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من البطولة والتي أقيمت أمس على حلبة العين، وفي التجارب التأهيلية فخرج سند الرواحي من التجارب بسبب العطل الفني الذي أصاب سيارته، وجاء تريب الثلاثة الأوائل في التجارب بحلول المتسابق أوليفر جورج في المركز الأول، وحل في المركز الثاني المستابق باتريك جيرجيو أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق أرونولد بوف. وفي السباق الأول فدخل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي بقوة بغية تعديل مركزه في الترتيب العام وتمكن من انتزاع المركز الأول على الرغم من انطلاقته في المراكز الأخيرة إلا أنه استطاع من الحصول على المركز الأول في الترتيب وحل في المركز الثاني المتسابق أوليفر جورج وحصل على المركز الثالث المستابق باتريك جيرجيو. أما في السباق الثاني حل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز الثامن وذلك بعد أن اصطدم به أحد المتسابقين وأبعده عن المراكز الأولى ليحتل المتسابق حسين علي المركز الأول وجاء المتسابق أرونولد بوف في المركز الثاني وحل المتسابق أوليفر جورج في المركز الثالث، بينما حصل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز الثامن. وفي السباق الثالث والنهائي من الجولة الثالثة عشرة فحل متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الثاني بعد منافسة كبيرة بين المتسابقين في مختلف مراحل السباق، وجاء الترتيب العام في السباق الثالثة وفئة DD2 بحلول المتسابق أرونولد بوف في المركز الأول بينما حصل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز الثاني وحل المتسابق أوليفر جورج في المركز الثالث، وبهذا يحصل فريق عمان للكارتينج على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة في فئة DD2.

فئة الكبار
أما نجم الفريق الثاني في فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي والذي يشارك في فئة الكبار فهو الآخر فقد حل في المركز الثاني في الجولة الثانية عشرة والتي أقيمت أمس الأول على حلبة العين، ففي التجارب الحرة فحل في المركز السابع عشر وسط مشاركة كبيرة من المتسابقين، وجاء ترتيب التجارب بحلول المتسابق فليبي فانزا في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق أمير حسن وحصل على المركز الثالث المتسابق وليد القاسمي. أما في التجارب التأهيلية فتألق متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي في التجارب بعد أن حل في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق فليبي فانزا وحل في المركز الثالث المتسابق رامي عزام. أما في السباق الأول للجولة الثانية عشرة فواصل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي من فرض سيطرته منذ البداية وتقدم بقوة واستطاع الفوز بالسباق وحصل على المركز الثاني المتسابق فليبي فانزا وحل في المركز الثالث المتسابق رامي عزام. أما السباق الثاني استطاع عبدالله الرواحي من مواصلة الصدارة بقوة بعدما تنافس كبير وبين صاحب المركز الثاني المتسابق رامي عزام الذي حاول عدة مرات من انتزاع المركز الأول إلا أن عبدالله الرواحي استطاع من الفوز بالمركز الأول .

منافسات اليوم الأخير
وفي منافسات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من البطولة والتي أقيمت أمس على حلبة العين، وفي التجارب التأهيلية واصل عبدالله الرواحي سيطرته على التجارب بعد أن حل في المركز الأول في التجارب وجاء في المركز الثاني المتسابق أمير حسن وحل في المركز الثالث المتسابق فليبي فانزا. أما في السباق الأول فسطر متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي ملحمة قوية بعدما انطلق من المركز الأخير ولكنه استطاع أن يتجاوز باقي المتسابقين منذ اللفة الثانية واستطاع الحصول على المركز الأول قبل نهاية السباق، وجاء الترتيب العام في السباق الأول المتسابق عبدالله الرواحي وحل في المركز الثاني المتسابق أمير حسن وحصل على المركز الثالث المتسابق فليبي فانزا.
السباق الثاني من الجولة الثالثة عشرة حصل حادث تصادم بين بعض المتسابقين مما أدى إلى ابتعاد عبدالله الرواحي إلى المركز السادس منذ اللفة الرابعة، لينهي السباق المستابق عبدالله الرواحي في المركز السادس، وجاء المتسابق فليبي فانزا في المركز الأول وحل المتسابق أمير حسن في المركز الثاني وحل في المركز الثالث المتسابق دينس فوستر. وفي السباق الثالث والنهائي من الجولة الثالثة عشرة فحل متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الثاني وسط منافسة كبيرة جدا بين المتسابقين واستطاع عبدالله الرواحي أن يتجاوز العديد من المتسابقين في هذا السباق حتى المركز الثاني، وجاء الترتيب العام في السباق الثالثة وفئة الكبار بحلول المتسابق فليبي فانزا في المركز الأول وجاء متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الثاني وحصل المتسابق أمير حسن على المركز الثالث. وبهذا يحصل فريق عمان للكارتينج على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة في فئة الكبار.


أعلى





أضاف بطولة بلانك بان إلى جدول مشاركاته
الحارثي في مشوار جديد مع السباقات العالمية

أضاف نجم سباقات السيارات العمانية البطل أحمد الحارثي بطولة جديدة لسلسلة مشاركاته الخارجية هذا العام، فبعد مشاركته في بطولة جي تي البريطانية ونجاحه في احتلال المركز الرابع في أولى المشاركات في هذه البطولة ها هو الحارثي ينجح في إضافة سلسلة سباقات بلانك بان العالمية إلى رصيده وحقيبة مشاركاته هذا العام بعدما قرر المشاركة في هذه البطولة المتعلقة بسباقات التحمل والتي تتألف من خمسة سباقات على مستوى أوروبا.

البطولة الجديدة
الحارثي الذي سيقف خلف مقود سيارة بورش جي تي ار 3 وبدعم من الراعي الرئيسي البنك الوطني العماني ومعه النورس للاتصالات وبمساهمة ودعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة سوف يبدأ أولى الخطوات وإفتتاحية المشوار الأوروبي عندما يشارك هذا الإسبوع في الجولة الاولى لسلسلة سباقات هذه البطولة على حلبة موانزا الشهيرة في إيطاليا اليوم الاحد حيث سيكون بجوار بطلنا الحارثي في هذا السباق السائق السلوفاكي ميرو كونوبكا سائق فريق اي ارسي براتسلافا وسيحمل الفريق الجديد إسم البنك الوطني العماني لسباقات السيارات/ أي ار سي سلوفاكيا. وسيشارك الحارثي في البطولتين البريطانية والأوروبية معا حيث لا تتعارض تواقيت البطولتين لذلك قرر الحارثي توسيع رقعة مشاركاته بعد النجاح الذي حققه بفوزه ببطولة بورش كاريرا العام الماضي مما أضاف له المزيد من الخبرة والمهارة ليساعده في المشاركة بالبطولات على المستوى الاوروبي بالإضافة الى البطولة البريطانية.

الجولات:
وستنطلق أولى الجولات في الاسبوع الحالي في موانزا الإيطالية تتبعا المشاركة الثانية على الاراضي البريطانية وبالاحرى في حلبة سلفرستون الشهيرة ومن ثم تنطلق الجولة الثالثة في فرنسا وتنتقل البطولة عقب ذلك إلى بلجيكا حيث ستقام منافسات الجولة الرابعة قبل الاخيرة والتي تقام لمدة 24 ساعة متواصلة على غرار سباق لومان الفرنسي وتختتم مشاركات الحارثي في بسلسلة سباقات بلانك بان في ألمانيا في شهر سبتمبر المقبل عندما يقام السباق الاخير على حلبة نورنبرنج الشهيرة ولمسافة 1000 كيلومتر.

مشاركات:
ومن المحتمل أن يشارك في السباق الواحد من سلسلة جولات بلانك بان مايقارب 60 متسابقا من مختلف أنواع السيارات بما فيها المرسيدس وبي ام دبليو اوستن مارتن ومكلارين ولمبرجيني وفيراري حيث سيتابع منافسات هذه السباقات ملايين المشاهدين عبر الشاشات الكبيرة والصغيرة وعبر أجهزة التواصل ويشارك في البطولة مجموعة من أفضل السائقين على مستوى أوروربا. وعقب قرار المشاركة في هذه البطولة لم يخفي بطلنا الحارثي سعادته البالغة بهذه الخطوة والتي ستضيف له الكثير في مسيرته الرياضة وقال بأنني أتوجه بالشكر لمن ساهم في تأسيس فريق البنك الوطني العماني لسباقات السيارات وكم أنا سعيد بالمشاركة في بطولة بثقل بلانك بان وهذه خطوة أخرى نحو تعزيز تواجدنا وتواجد منتجات الشركات العمانية الراعية في أوروبا والتعريف بها للمواطن الأوروبي وأضاف بأنه امامنا تحدي كبير وهناك المزيد كي نتعلمه عن هذه البطولة وخاصة تميز هذه البطولة عن قريناتها بقوة المنافسة حيث تعتبر الأفضل على المستوى الأوروبي.

طموح:
الحارثي البالغ 31 عاما قال بأنني ممتن للبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات وباقي الجهات الحكومية كوزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة لدعمهم لي للمشاركة في هذه البطولة بالتزامن مع بطولة جي تي البريطانية حيث لا تتعارض تواريخ مشاركاتي في البطولتين وقال بأنني في غاية السعادة عندما أحمل راية السلطنة عاليا خفاقا في الحلبات الأوروبية كأول عماني يشارك في هذه البطولة وأتمنى أن أوفق في تسجيل نتائج ترضي طموحات الشعب العماني وكذلك أسعى بان أكون خير سفير للعلامات التجارية للشركات الراعية والجهات الممولة والداعمة.

خير سفير:
من جانبه خالد بن وليد الزدجالي مدير الفعاليات السياحية بوزارة السياحة فقد أكد بان الحارثي يمثل خير سفير للسياحة العمانية بالخارج عبر مشاركاته متواصلة خارج السلطنة في مختلف أنواع الفعاليات والمسابقات التي تتصف بطابع الرياضي والسياحي في آن واحد لذلك فإننا سعينا في وزارة السياحة إلى دعم بطلنا الحارثي في كافة المشاركات إيمانا منا بأهمية المشاركة في المحافل التي يحضرها الاف الجماهير في مختلف البلدان الأوروبية خاصة أن هذه البطولة تتألف من خمسة جولات في فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا. وأضاف أحمد الجهضمي مدير التسويق بوزارة الشؤون الرياضية بأننا نسعى دائما في دعم وتوجيه كوادرنا ونجومنا الذين يمثلون السلطنة في المحافل والمسابقات الدولية لذلك كنا نقف دائما خلف مشاركات بطلنا أحمد الحارثي ونساهم معه في النجاحات التي يسعى إلى تحقيقها باسم السلطنة والحمد لله جنينا الكثير من الإنجازات الرياضية عبر مشاركات الحارثي وخير دليل على ذلك فوزه ببطولة كاس بورش كاريرا العام الماضي لذلك فان الوزارة تدعم مشاركات الحارثي الخارجية بصفته نجما وسفيرا للرياضة العمانية في أوروبا وغيرها من البلدان.

سعداء بالدعم:
فيما قال أنور بن سالم الحبسي مشرف أول رعاية بشركة النورس للاتصالات أحد رعاه الحارثي بالبطولة بأن الشركة قررت دعم الحارثي في هذه البطولة إضافة إلى بطولة جي تي البريطانية هذا العام لذلك نحن فخورون بالحارثي وإنجازاته ونحن نتطلع إلى توفير خدمات مميزة لزبائن الشركة وخاصة مع الجيل الرابع وتعتبر مشاركة الحارثي في بطولة بلانك بان إضافة أخرى لسلسة الشراكة بيننا وكان حضوره المميز العام الماضي دفعا كبيرا لهذا الدعم حيث استفادة الشركة في توسيع قاعدة زبائنها في أوروبا وخاصة مع تدشين خدمة الحياة أكثر سرعة مع النورس. وانطلقت أولى الجولات بإقامة التدريبات يوم أمس على أن تقام التجارب التأهيلية اليوم الاحد 14 أبريل ويقام السباق الاول في نفس اليوم في الفترة المسائية.


أعلى





اليوم في دوري عمانتل
ظفار يبحث عن نفسه أمام فريق نادي عمان

تختتم اليوم مباريات الجولة الحادي والعشرين لدوري عمانتل (دوري النخبة) الكروي بالمباراة الأخيرة التي تجمع ظفار ونادي عمان والتي تم نقلها بناء على طلب نادي ظفار لتقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السابعة والربع مساء وهي المباراة التي تهم الفريقين وبالأخص ظفار الذي يأمل أن يحقق الفوز ليعزز مركزه الحالي وكذلك الحال بالنسبة لفريق نادي عمان هو الآخر يأمل الخروج من المركز الحالي قبل الأخير إلى مركز أفضل وفقاً لمعطيات نتائج الفرق الأخرى.
البعض ربط مباراة ظفار اليوم بأنها لن تكون بتلك النفسية التي يجب أن يكون عليها الفريق بعد الخسائر التي تطارد الفريق منها الخسارتين في الآسيوية من فريق دهوك العراقي الذي خطف منه الصدارة وعاد ظفار إلى المركز الثالث وكانت الخسارة الأولى على أرضه بالثلاثة مقابل هدف جعلت الكل يتساءل هل هذا هو فريق ظفار الذي توقع منه الجميع المنافسة وبكل قوة من خلال العناصر التي يضمها الفريق هذا الموسم ولكن المباراة الثانية مع نفس الفريق هناك في العراق بالفعل جعلت علامة استفهام كبيرة وحيرة أكبر منها تصيب الجماهير العمانية بالأهداف الستة التي دخلت مرماه مما دفع بإدارة النادي الجلوس مع المدرب وتم الاتفاق بالتراضي على فسخ الشراكة فيما بينهم أي المدرب ترك الفريق مع مساعده وحل بدلاً منه الآن في قيادة ظفار مدرب الحراس عصام عبدالعظيم لفترة مؤقته حتى يتم التعاقد مع مدرب جديد ليكون المدرب القادم هو الثالث الذي يقود ظفار خلال هذا الموسم، إلا أن معطيات الفريق تشير إلى أن مباراة اليوم ستكون مغايرة وربما الروح القتالية والتفاني في تأدية كل لاعب ما يمليه عليه ضميره هو الأساس لتغيير الصورة القاتمة التي ظهر عليها الفريق في المواجهات السابقة وهذا ما يجب أن يكون عليه في المقدمة اللاعب الخبرة وقائد الفريق هاني الضابط لقيادة دفة ظفار في مباراته أمام نادي عمان وهي مباراة بروفة لما قبل مباراة الكأس لأن المرحلة المقبلة لن ترحم أي فريق وعلى محمد الذيب الذي يواجه اليوم فريقه السابق وكذلك باقي العناصر التي تتأمل منها جماهير الزعيم أن يكون هذا الزعيم قول وفعل سواء من الخبرة أو اللاعبين الشباب أو المحترفين الخارجيين والمحليين وهم كثر في ظفار الذي يمني النفس أن يكون هو في الصدارة وربما المرحلة المقبلة تكشف عن معدن ظفار الأصيل التي توصله ربما إلى قمة الدوري من خلال الجولات الخمس المتبقية.
في المقابل فإن فريق نادي عمان الذي استفاد من الظرف الذي وقع فيه نادي ظفار وبقت المباراة هنا في مسقط حتى لا يسافر إلى محافظة ظفار وعلى نادي عمان بقيادة مدربه ابراهيم صومار أن يبرهن بأن الفريق جاهز لهذه المواجهة وأن يكون قادراً الخروج من المركز قبل الأخير الذي وقع فيه ويبقى الدور على لاعبيه الذين لم يوفقوا في عدد من المباريات في الدور الثاني وأصبحت وضعية نادي عمان صعبة للغاية وصراع الخروج من المراكز الأخيرة لن ترحم أي فريق وعلى كل فريق أن يخدم نفسه وقد تكون مهمة نادي عمان اليوم صعبة للغاية لأنه يلاقي فريق جريح وقد تكون تلك الجروح في مصلحة نادي عمان وقد تكون ضده لأنه ربما ظفار سيكون في لقاء اليوم ليس هو ظفار لمن شاهده في المباريات السابقة سواء على المستوى الخارجي وكذلك المحلي وربما العكس ظفار يريد أن يريح بعض عناصره الأساسية للمباراة الأهم في الكأس أمام النهضة يوم الأربعاء القادم ، ويبقى السؤال المطروح هل يستطيع نادي عمان أن يفاجئ ظفار اليوم ويخطف منه نقاط الفوز أم ستكون المفاجاة حاضرة من الزعيم في اللقاء.










النصر يتفوق على الشباب بهدفين لهدف
صلالة من عوض دهيش :
حقق فريق النصر فوزا ثمينا امس بتغلبه على الشباب بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب مجمع السعادة بصلالة ضمن الجولة الـ21 من دوري عمانتل لكرة القدم ، جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .. تقدم النصر بهدفين سجلهما عبد الله نوح في الدقيقة 65 وقاسم سعيد من ركلة جزء 72 فيما سجل هدف الشباب الوحيد جابر العويسي في الدقيقة 86 وبهذه النتيجة يرفع النصر رصيده الى 30 نقطة فيما تجمد رصيد الشباب عند نقاطه الـ23 .
بدأ اللقاء سريعا من الفريقين والسعي نحو تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث وهي كفيلة بالابتعاد عن شبح الهبوط لذا سعى الفريقان من هذا الجانب حيث كانت المبادرة الهجومية من جانب النصر الذي استطاع بناء هجمة منظمة حولها سواني لتسكن في أحضان حارس الشباب عمر جمعة وتلتها فرصة اخرى لقاسم سعيد الذي لم يحسن التصرف بالكرة وهو داخل منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 15 وتشهد الدقيقة 22 فرصة لجابر العويسي الذي سدد كرة قوية يمسكها حارس النصر انور العلوي على دفعتين وساد الهدوء مع بعض المحاولات من هنا وهناك غلب عليها العشوائية وعدم التركيز وفي الدقيقة 33 فرصة للنصر عن طريق غالب حافظ بعد أن تلقى كرة طار لها ليحولها رأسية تمر فوق العارضة ويتبادل الفريقان الهجمات لكن النصر هو الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة فيما اعتمد الشباب على الكرة المرتدة وحاول كلا الفريقين يندفع بأكثر من لاعب في الامام غير ان كل ذلك لم يكن ليثمر عن شيء مهم اذ كانت أغلب التحركات تدور في وسط الملعب وبعيدا عن المرميين الا فيما ندر وفي الدقيقة 43 يهدر اسواني فرصة للنصر عندما سنحت له كرة حاول التوغل بها ويسددها بكل ما أوتي من قوية لتعلو العارضة واستمر الحال كما هو عليه استحواذا على الكرة من جانب النصر واستبسال مدافعي الشباب مع اعتماده التسديد من من خارج منطقة الجزاء لينتهى الشوط بالتعادل السلبي .
حافظ النصر على تفوقه و هاجم بقوة وتضيع فرصة من قدم محمد جمال الذي سدد كرة في يدى حارس الشباب عمر جمعة العبري وامام الهجمات النصراوية تأتي الدقيقة 64 بانفراد قاسم سعيد بمرمى الشباب لكنه طاح بها ليضيع فرصة التقدم ولكن زميله عبدالله نوح استطاع ان يترجم جهود زملائه بهدف التقدم في الدقيقة 65 بعد تلقيه كرة جانبية حاول مدافع الشباب إبعادها لكن تأتي الكرة لعبدالله ليسددها قوية في المرمى الهدف اعطى معنوية قوية لدى لاعبي النصر ويهاجم ويسفر الهجوم عن ركلة جزاء عندما عرقل جابر العويسي قاسم سعيد في منطقة الجزاء بالتصدى لها قاسم ويسددها لتسكن الشباك معلنا الهدف الثاني للنصر لم ييأس الشباب وهاجم لتقليص الفارق وسنحت له فرصتان لجابر العويسي والبرازيلي لولوبيا ولكن جابر استطاع ان يقلص الفارق بتسجيله الهدف الاول والوحيد رغم محاولة الطرفين لكن صافرة حكم المباراة كانت الاسرع لتنتهى المباراة بفوز النصر .
أدار المباراة يعقوب عبدالباقي وساعده في الخطوط علي الشكيري وحمد الغافري وعبدالله الراشدي حكما رابعا وعلي القاسمي مقيم الحكام وراقبها عبدالله الحراصي.








فنجا فى دائرة المنافسة على اللقب .. تفوق على الطليعة 2/1
صور من عبدالله بن محمد باعلوي:
استطاع فنجا أن يحقق فوزا غاليا ومهما على الطليعة بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بملعب المجمع الرياضي بصور ضمن الجولة الـ21 من دوري عمانتل للنخبة حيث سجل أهداف فنجا يونس المشيرفي ونذير المسكري بينما سجل للطليعة فؤاد عبيدة من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليرفع فنجا رصيده إلى 37 نقطة مزاحما السويق في المركز الثاني ويبقى الطليعة عند نقاطة الـ21
الشوط الأول
بداية سريعة من الفريقين وضغط مبكر للطليعة في الدقيقة 2من تمريرة يعقوب ربيع يقابلها بابا جورج لكن دفاع فنجا استطاع ابعادها عن مرماه ليرد عليه فنجا بهجوم عن طريق يونس المشيفري ومحمد مبارك الهنائي لكن يقظة الدفاع الطلعاوي كانت حاضرة بقيادة احمد عيد وعزيز فايل ومازن مبارك ومهدي عبداللطيف ليواصل الطليعة البحث عن هدف مبكر وكاد ان يحققه في الدقيقة 4 من هجمة تصل لعمر عامر الذي يراوغ دفاع فنجا ويمررها بذكاء لزميلة بابا جورج الذي يتقدم بالكرة ويواجه حارس فنجا احمد الهطالي لكن التركيز عاب اللاعب ليسدد الكرة جنب القائم للخارج ليرد عليه فنجا بفرصة في الدقيقة 6 من تمريرة البرازيلي جيستوفا لزميله يونس المشيفري الذي حاول تحويل الكرة فوق مدافعي الطليعة لكن كرته تذهب للخارج
ليحاول فنجا تشكيل ضغط هجومي على مرمى الطليعة وفي الدقيقة 11 تضيع فرصة التهديف من خلال هجمة خذ وهات بين ناصر العلي والبرازيلي جيستوفا لتصل لناصر وحاول ان يسدد لكن كرته تذهب في احضان حارس الطليعة سهيل ثويني ليرد عليه الطليعة في الدقيقة 12 بكرة خطيرة من خطأ نفذها فؤاد عبيد تعلو مدافعي فنجا لتلامس رأس باب جورج لكنها للخارج ليستمر الأداء والمحاولات مستمرة وفي الدقيقة 17 تسنح فرصة لفنجا من هجمة مرتدة تصل للبرازيلي جستوفا الذي يرسل كرة عرضية بذكاء عرضية لزميلة عبدالخالق فايل المنفرد لكنه يستعجل في انهائها لتذهب كرته خارج الشباك .
أداء فنجا يتحسن للأفضل ويهدد مرمى الطليعة بعدد من الكرات التي ازعجت الخط الدفاعي وينقذ لاعب الطليعة المحترف بابا جورج فريقة من هدف محقق في الدقيقة 22 عندما نفذ البرازيلي جستوفا خطأ ارسلها مباشرة في الشباك لكن بابا جورج يتدخل ببراعة ويحولها برأسة لركنية لم تستغل وكاد البرازيلي ان يحرز هدفا لفريقه فنجا في الدقيقة 28 عندما تلقى كرة عرضية من زميله محمد المعشري ليحولها جستوفا ببراعة في الشباك لكنها ترتطم بالقائم للخارج والأداء يتواصل في ربع الساعة الأخير والمحاولات مستمرة للبحث عن هدف السبق وفنجا الأخطر وفي الدقيقة 35 ينقذ حارس الطليعة سهيل ثويني فريقه من هدف محقق عندما تلقى يونس المشيرفي مهاجم فنجا المنفرد كرة وسددها لكن سهيل يبعدها ببراعة بقدمه واخرى لمحمد الهنائي عندما سدد كرة وحولها حارس الطليعة لركنية لكن الدقيقة 38 ومن محاولات فنجاوية يحرز منها الهدف الأول من هجمة منضمة تصل للمتقدم باسم الرواحي والذي اعتقد انه في موقف تسلل لكنه يتقدم بها ويمررها عرضية لزميله يونس المشيرفي الذي يحولها في الشباك محرزا أول أهداف المباراة ليسأل دفاع الطليعة عن هذا الهدف ليحاول الطليعة في الدقائق المتبقية من الشوط البحث عن التعديل لكن فنجا لم يتوقف من الضغط الهجومي ليسدد محمد الهنائي قذيفة صاروخية ترتد من سهيل ثويني في الدقيقة 42 وكاد البرازيلي جيستوفا ان يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 44 من هجمة تصل ليونس المشيرفي الذي يتقدم بالكرة ويمررها لزميله البرازيلي جيستوفا المنفرد ليسددها في الشباك لكن براعة وتألق سهيل ثويني كانت حاضرة ليبعدها لركنية ويسدد لاعب الطليعة عبدالكريم ياسين كرة قوية من منتصف الملعب لكنها تعتلي عارضة فنجا لينتهي الشوط بتقدم فنجا بهدف
الشوط الثاني
دخل الفريقان هذا الشوط وتركيزهما على النقاط الثلاث فنجا لتعزيز تقدمه والطليعة صاحب الأرض والجمهور يسعى للتعديل ثم تحقيق الفوز لكن لم نشاهد اي تقدم في مستوى الطليعة في المقابل فنجا الأفضل في بداية الشوط وهدد مرمى الطليعة بعدد من الهجمات التي اربكت الخط الدفاعي وخاصة رأسية المشيرفي في الدقيقة 10 واخرى في الدقيقة 12 من تمريرة باسم الرواحي لزميلة محمد المعشري الذي يحولها مباشرة في الشباك لكنها ترتطم بالقائم مضيعا هدفا محققا ليجري الطليعة تغيرا بدخول سليم ضحي الفارسي بدلا من يعقوب ربيع ولانعرف سبب هذا التغير هل للأصابة أم لرؤية خاصة عند المدرب رغم ان ابو هامة كان لاعبا مهما في الفريق ويواصل فنجا تألقه مع صمود طلعاوي الذي لم يفعل شيئا طوالربع الساعة الأول وكل هجماته تنتهي عند الوسط والدفاع في المقابل فنجا كان الأفضل والأخطر والذي يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 18 من ركنية نفذها البرازيلي جيستوفا تصل بالمقاس لرأس نذير المسكري الذي يحولها في الزاوية لم يتمكن حارس الطليعة من فعل شيء ليصعب المهمة على الطليعة ليجري مدرب فنجا تغييرا بدخول المحترف سيسيه بدلا من يونس المشيرفي للإصابة ويرتكب دفاع الطليعة أخطاء وكاد ان يعرض فريقة لأهداف أخرى لتواجد هجوم قناص كالبديل سيسيه والبرازيلي جيستوفا ومحمد الهنائي في المقابل هجوم الطليعة لم يفعل شيئا أمام دفاع فنجا ويواصل فنجا اضاعة الفرص وخاصة الانفرادية لسيسيه في الدقيقة 35 لكنه يفاجئ الجميع ويتراجع بالكرة للخلف ليتدخل مدافع الطليعة في ابعاد الكرة مدرب فنجا يجري تغييرا بدخول حمد حمدان بدلا من محمد الهنائي ودخول مخلد الرقادي بدلا من البرازيلي جيستوفا لتقوية خط الدفاع والحفاظ على تقدمه لكن محاولاته الهجومية مستمرة بتقدم محمد المعشري وسيسيه وفي الدقيقة 45 ومن محاولات طلعاوية كسب ركلة جزاء عندما تعرض هشام سليم لاعب الطليعة لعرقلة من عبدالخالق فايل ينفذها فؤاد عبيدة في الشباك مقلصا الفارق ليحتسب الحكم اربع دقائق وقتا بدل ضائع لكن دون فائده لينتهي اللقاء بفوز فنجا بهدفين لهدف رادا اعتباره من هزيمة الدور الأول .
حكم اللقاء طاقم دولي مكون من احمد الكاف وساعده ابوبكر العمري وعبدالله الجرداني وعبدالله الهلالي رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام وعبدالله سبيل مراقب المباراة .


أعلى





الخيالة السلطانية تشارك بمعرض الخيل والفروسية الثاني بتركيا

تختتم السلطنة ممثلة بالخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني اليوم مشاركتها بمعرض الخيل والفروسية في نسخته الثانية والذي يقام بمركز المعارض بمدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 12الى 14 من شهر أبريل الجاري بمشاركة 90 دولة من مختلف القارات. وقد أبهرت الخيالة السلطانية من خلال مشاركتها الثانية مرتادي المعرض بمعروضاتها الفنية ومشغولاتها الفضية المختصة بالخيل، كما عكست مدى الاهتمام والعناية التي تحظى بها رياضة الفروسية بالسلطنة والرعاية التي تتمتع بها الخيل ولم يقتصر المعرض على هذا الحد بل تعدى ذلك ليصل إلى التعريف بعمان كواجهة سياحية خصوصاً وأنها كانت عاصمة للسياحة العربية خلال العام الماضي حيث تم تقديم منشورات لزوار الجناح عن أبرز الأماكن السياحية بالسلطنة قامت بتوفيرها وزارة السياحة ، وقد قام بافتتاح المعرض رئيس الاتحاد التركي للفروسية الذي تجول في اركان المعرض وزار جناح الخيالة السلطانية.
وحرصت الخيالة السلطانية في مشاركتها بمعرض الخيل والفروسية التركي على إبراز اهتمامها بالخيل وما حققته في هذا المجال وذلك ترجمة للفكر الحكيم لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - حيث عكف القائمون على المعرض بجهود متواصلة في شرح وتوضيح محتوياته للضيوف الزائرين الذين اندهشوا مما شاهدوه من معروضات متفردة وإمكانيات عالية كماً وكيفاً تمتلكها الخيالة السلطانية، ولعل والمهرجانات السلطانية السنوية لسباق الخيل التي تم عرضها خلال المعرض هي من لفتت انتباه الزوار بشكل ملفت لما تحويه من فقرات متنوعة واستعراضات مدهشة وحضور لافت.
وتأتي مشاركة الخيالة السلطانية في معرض الخيل والفروسية التركي لهذا العام بعد نجاح مشاركتها الأولى خلال العام الماضي والتي حققت نجاح ملفت وكبير من خلال المعروضات المختلفة والإشادة الرائعة التي حظي بها جناح الخيالة السلطانية وهو ما جعل القائمين عليه إعادة المشاركة مرة اخرى، حيث تم من خلال المشاركة السابقة الترويج سياحياً للسلطنة. ويتميز جناح الخيالة السلطانية بالمجسم التراثي الذي يمثل القلاع والحصون العمانية الأصيلة كتراث مادي نفتخر به وتوجد بالمجسم أماكن مخصصة لعرض الصور ومستلزمات الفروسية والمشغولات الفضية الخاصة بالخيل وقد جهز الجناح بالإضاءة المناسبة، حيث يبلغ مساحته 65 مترا مربعا.

أعلى





في البطولة الخليجية للتنس
البرواني والسليماني يتأهلان إلى الدور الثاني في فئة الفردي ونتيجة جيدة لمنتخب الزوجي

رسالة أبوظبي من بدر بن عبدالرحمن الزدجالي :
حقق منتخبنا الوطني للتنس نتائج جيدة في افتتاح منافسات البطولة الخليجية للتنس تحت 14 و18 سنة والتي تقام منافساتها في إمارة ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد ان حقق لاعبا المنتخب عبدالله البرواني وزكريا السليماني فوزا مهما لهما في افتتاح البطولة انتقل اللاعبان خلالها الى الدور الثاني من منافسات البطولة فيما انتقل اللاعب يونس الرواحي كذلك الى الدور الثاني من البطولة بعد ان وضعته قرعة البطولة في هذا الدور فيما خسر اللاعبان احمد البرواني وعبدالله العوايدي مباراة الافتتاح وودعا بذلك منافسات البطولة في فئة الفردي حيث تقام البطولة بنظام خروج المغلوب.
وفي فئة الزوجي تمكن اللاعبان عبدالله البرواني ويونس الرواحي من الانتقال الى الدور الثاني من منافسات البطولة بعد فوزهما يوم امس على الزوجي القطري بمجموعتين دون مقابل.
فوز السليماني والبرواني
وفي اللقاء الاول للاعب عبدالله البرواني تمكن لاعبنا من تجاوز اللاعب الكويتي بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6/4 و6/4 ففي المجموعة الاولى كانت البداية بتقدم اللاعب الكويتي في الشوط الاول وعاد لاعبنا وعدل النتيجة 1/1 ومن ثم تقدم اللاعب الكويتي من جديد 2/1 وعدل البرواني النتيجة 2/2 وتقدم 3/2 وعاد التعادل من جديد عبر اللاعب الكويتي 3/3 ونجح لاعبنا في الحصول على نتيجة الشوط لتصل النتيجة الى 4/3 وتمكن بعدها الكويت من تعديل النتيجة من جديد 4/4 ليحصل بعدها لاعبنا على نتيجة الشوطين الاخيرين وينهي المجموعة الاولى 6/4.
وفي المجموعة الثانية كان التقدم لصالح البرواني وعدل الكويتي النتيجة 1/1 ومن ثم تقدم الكويتي حتى اوصل النتيجة الى 3/1 وتمكن لاعبنا من الحصول على شوطين وتعديل النتيجة 3/3 والتقدم الى 4/3 وعاد التعادل عند النتيجة 4/4 وبعدها حصل البرواني على شوطين انهى بهما المجموعة الثانية والمباراة والتي انتهت بنتيجة 6/4.
وتمكن كذلك لاعب المنتخب زكريا السليماني من الفوز والانتقال الى الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على اللاعب يوسف اشرف من البحريني بمجموعتين دون مقابل 6/3 و6/3 ولم يجد السليماني تلك الصعوبة من الحصول على نتيجة الفوز ففي المجموعة الاولى كان التقدم لصالح لاعبنا 2/صفر وعاد اللاعب البحريني وحصل على نتيجة الشوط الثالث والرابع 2/2 وتقدم لاعبنا من جديد 4/2 ومن ثم حصل البحريني على نتيجة الشوط 3/4 وتقدم بعدها السليماني بشكل جيد وانهى المجموعة الاولى 6/3.
وفي المجموعة الثانية كان التقدم لصالح لاعبنا في الشوط الاول وعدل اللاعب البحريني النتيجة 1/1 والتقدم 2/1 وعدل السليماني النتيجة 2/2 وتقدم بشكل جيد 3/2 وعدل البحريني النتيجة 3/3 وبعدها واصل لاعبنا تألقه وتمكن من الحصول على بقية اشواط المجموعة لينهي المجموعة الثانية والمباراة لصالحه 6/3 وخرج بهذه الخسارة من منافسات فئة الفردي.
خسارة البرواني والعوايدي
وفي لقاء لاعبنا احمد البرواني مع اللاعب البحريني الياس عبدالنبي خسر لاعبنا المباراة بمجموعتين دون مقابل 5/7 و6/صفر وفي المجموعة الاولى ظهر البرواني بشكل جيد في الاشواط الاولى وتراجع مستواه في اللحظات الاخيرة وكانت البداية لصالح اللاعب البحريني بالحصول على الشوط الاول وتمكن بعدها البرواني من تعديل النتيجة وتقدم البحريني من جديد وعدل لاعبنا النتيجة 2/2 ومن ثم 3/3 وبعدها تقدم لاعبنا حتى اوصل النتيجة الى 5/3 وكان قريبا من الحصول على نتيجة المجموعة الاولى الا ان الاخطاء الكثيرة التي ارتكبها اثرت على مجريات المباراة وتمكن بعدها اللاعب البحريني من تعديل النتيجة 5/5 والتقدم 7/5 والحصول على نتيجة المجموعة الاولى وفي المجموعة الثانية لم يقدم لاعبنا المستوى المطلوب وخسرها بنتيجة 6/صفر.
وخسر كذلك لاعب المنتخب عبدالله العوايدي امام القطري ريان الجفيري بسهولة ولم يتمكن خلالها لاعبنا من الحصول على اي شوط في المجموعتين التي انتهت بنتيجة 6/صفر و6/صفر ليودع بذلك منافسات البطولة في فئة الفردي.
فوز زوجي المنتخب
ففي المباراة الاولى التي جمعت زوجي المنتخب المكون من يونس الرواحي وعبدالله البرواني امام الزوجي القطري المكون من يوسف السليطي وعلي المحمود وقدم المنتخب خلال هذا اللقاء مستوى جيدا وتمكن من تحقيق نتيجة الفوز بجدارة حيث فرض لاعبا المنتخب امكانياتهما في اللقاء بعد ان تقدم المنتخب في المجموعة الاولى وعدل القطري النتيجة 1/1 وواصل بعدها لاعبا المنتخب مشوارهما الى نهاية المجموعة بشكل جيد لتنتهي نتيجة المجموعة 6/1 وفي المجموعة الثانية ظهر المنتخب بشكل جيد كذلك وتمكن من فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية حيث تقدم المنتخب في الشوط الاول وعدل بعدها الزوجي القطري النتيجة 1/1 ويتقدم بعدها المنتخب حتى اوصل النتيجة الى 5/1 وحصل بعدها المنتخب القطري على نتيجة الشوط السابع وبعدها تمكن المنتخب من الحصول على نتيجة الشوط الأخير من المجموعة والفوز باللقاء 6/2.



أعلى





في اليوم الختامي لسباق الاكستريم بسنغافورة
الموج مسقط يسعى لتعزيز موقعه فى الترتيب العام وتجنب الوقوع في أية أخطاء

حافظ القارب العماني الموج مسقط على موقعه بين الفرق الأوائل في لائحة الترتيب العام في الجولة الثانية من سلسلة سباقات الإكستريم المقامة في سنغافورة وذلك رغم الظروف الجوية التي تسيدتها تقلبات سرعة الرياح وتغير اتجاهها. وبعد ثلاثة أيام من التسابق في خليج مارينا احتل الموج مسقط المركز الثالث في لائحة الترتيب العام للجولة الثانية، وقد كان المنافس للموج مسقط هو فريق ألنجي الذي يقوده الربان مورجان لارسن ربان قارب الطيران العماني سابقا، إذ تمكن إللنجي من السيطرة على سباقات اليوم الثالث رافعين بذلك الفارق إلى 27 نقطة وهو ما يجعله الفارق الأكبر في سلسلة سباقات الإكستريم لغاية الآن.
وحول سباقات اليوم الثالث قال ربان القارب العماني لي ماكميلان: "ينصب تركيزنا حاليا على لائحة الترتيب لسلسلة السباقات بشكل عام وإذا لم نتمكن من الحصول على مكان في المنصة هنا فإن ذلك لن يؤثر على ما نطمح لتحقيقه" وأضاف ماكميلان: "نتمنى أن نكون من بين الفرق الثلاثة الأولى في نهاية اليوم الختامي غدا وإذا لم يتحقق ذلك فإننا ندرك قدرتنا على العودة في أي من الجولات القادمة، لا تزال هناك ستة جولات قادمة، وفي الحقيقة واجهنا صعوبات مع التقلبات الجوية هنا في سنغافورة، بعض البحارة لديهم خبرة أكبر على التعامل في مثل هذه الظروف لأنهم قاموا بأغلب تجاربهم في الإبحار في بحيرات، وأغلب محطات سلسلة سباقات الإكستريم بشكل عام صعبة إلا أن جولة سنغافورة عقد تخطت التوقعات"
ويحظى الفريق العماني بمتابعة من الجمهور في السلطنة الذي تمكن من مشاهدت السباقات على الهواء مباشرة على قناة عمان الرياضية التي حرصت على نقل مجريات هذه السباقات للجمهور العماني لربطه بفرقه الوطنية المشاركة مسابقات دولية، كما زار موقع السباقات سعادة زكريا بن حمد السعدي القنصل العام للسلطنة بجمهورية سنغافورة وذلك للإطلاع على المشاركة العمانية وتشجيع القارب العماني المشارك، وفي هذا السياق قال السعدي: "أنا سعيد لرؤية الفريق العماني الموج مسقط في الجولة الثانية لسلسلة سباقات الإكستريم في هذا المكان الجميل بسنغافورة، والفريق يحمل رسالة التعريف بالسلطنة والترويج لها وعاصمتها الجميلة مسقط في مختلف المحطات الدولية، وقد سبق لي وأن قابلت الفريق في عام 2011 عندما كان يبحر على متنه البحار العماني خميس العنبوري، وأشعر بالفخر لرؤية المزيد من الشباب العماني على القارب ولماحققه الفريق لغاية الآن إلى جانب فوزه بلقب البطولة العام الماضي" وقال: "إن مشاركة عمانيان في الفريق دليل على المهارات والخبرات التي اكتسبوها والتي مكنتهم من دخول هذه السباقات كما يدل هذا الأمر على نجاح رؤية عمان للإبحار وأهدافها المتعلقج بتنمية الشباب العماني في هذه الرياضة، وأتمنى للفريق التوفيق والنجاح".
وقد أسهمت هذه الزيارة لسعادة زكريا السعدي في تعزيز الروح المعنوية لهاشم الراشدي ومصعب الهادي وبقية أعضاء الفريق، وتعد مثل هذه المشاركات بالنسبة للهادي والراشدي منصة مهمة لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارات الجديدة في التعامل مع مثل هذه السباقات والاحتكاك من المحترفين في هذه الرياضة وهو ما يتفق وأهداف عمان للإبحار التي تسعى لتسخير الرياضة في الإسهام في تنمية الشباب وتمكينهم للمنافسة في المحافل الدولية والوصول للأولمبياد لتحقيق ميدالية فيها باسم السلطنة.
ويتطلع الفريق العماني في اليوم الختامي اليوم للمحافظة على هدوئه والتركيز في السباقات وتحسين أدائه التكتيكي ولاستفادة من تجاربه في الأيام الماضية في الإبحار في هذه الأجواء وحول هذا الأمر يقول البحار العماني هاشم الراشدي: "لقد واجهتنا بعض الصعوبات في الإنطلاقة مع خط البداية ولكننا سنعمل على تخطي هذه الأمور في سباقات اليوم الختامي وسنتجنب الأخطاء وسنبحر بحذر لكي لا نتعرض لأية عقوبات من شأنها أن تبعدنا عن الصدارة" وأضاف الراشدي: "لقد كانت سرعة الرياح قليلة اليوم الأمر الذي شكل صعوبة على الجميع ولكننا دائما ما نحاول أن نقدم أفضل ما لدينا ولذا فإن أداءنا كفريق يعتبر جيدا إلا أن الأمور لا تجري كما نريد، سنتعلم من أخطائنا وسنحاول تجنبها في السباقات النهائية ونتطلع لصعود المنصة في اليوم الختامي"

وقبيل انطلاقة السباقات الختامية يحتل المركز الأول في الترتيب العام ألنجي ويأتي بعده في المركز الثاني فريق ريدبول النمساوي وفي المرمز الثالث الفريق العماني الموج مسقط وبعده في المركز الرابع فريق أيه.أس.بي، وتنطلق السباقات الختامية يوم الأحد في الساعة 3:00 ولغاية 6:30 بتوقيت سنغافورة وستقوم قناة عمان الرياضية بنقل السباقات في الوقت من الساعة 1:00 ولغاية 2:30 ظهرا بتوقيت السلطنة، ولذا فإن الجماهير العمانية على موعد لمتابعة هذه السباقات وتشجيع فريق الموج مسقط.




أعلى

`

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير






حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر مارس 2013 م

 

 

 

 


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept